التخطي إلى المحتوى

فوائد خل التفاح كثيرة فالدراسات الحديثة تكشف عن نتائج مذهلة لخل التفاح في مساعدة الإنسان بالتغلب على العديد من الأمراض إذ يساعد في إنقاص الوزن و خفض مستويات السكر في الدم إلى جانب أمراض أخرى.

إضافة خل التفاح على الحمية الغذائية التي تستهدف إنقاض الوزن والتخلص من الدهون لها نتائج كبيرة، ولطالما كان يعرف بإستخدامه في الطبخ والعلاج الطبيعي منذ قديم الزمان.

وإلى جانب تخفيض الوزن بفضل قدرة خل التفاح فإن له فوائد أخرى منها تحسين مستويات السكر في الدم والمساعدة في منع عسر الهضم وإلتهاب الحلق وخفض الكوليسترول.

طريقة إستخدام خل التفاح لعلاج حب الشباب وإنقاص الوزن
طريقة إستخدام خل التفاح لعلاج حب الشباب وإنقاص الوزن

كما له فوائد خل التفاح في علاج حب الشباب والقضاء على الحكة في الجلد والأكزيما والتعامل مع لدغ الحشرات بتخفيفها.

طريقة إستخدام خل التفاح لعلاج حب الشباب

تجهز نصف كوب من الماء وتأخذ ملعقة من خل ا لتفاح ثم يخلط المزيج، وتقوم بمزج كرة قطنية بالخليط وتستخدمه موضعيا في الوجه بالمناطق المصابة. وإتركه لمدة نصف دقيقة ثم اشطفه بالماء وسيساعد في تقليل الندوب في الوجه، كرر هذا العمل مرتين في اليوم للحصول على نتيجة سريعة، ويمكنك بعدها إستخدام أي مستحضرات أو كريمات ترغب بها في الوجه.

 أفضل وقت لشرب خل التفاح للتخلص من الدهون

يشير الخبراء في دراسة بريطانية أن الوقت الأفضل لشرب خل التفاح يكون في الصباح قبل تناول وجبة الفطور، إذ أظهرت النتائج أنه يقلل من الشهية ويزيد من الشعور بالشبع إذ يبطأ من عملية إفراغ المعدة.

طريقة إستخدام خل التفاح لإزالة الكرش

تأخذ ملعقة من خل التفاح مع كوب من الماء الساخن وقليلاً من العسل إذا لزم الأمر، وتحركه قليلاً وتدعه ينقع لبضع دقائق ثم تتناوله، وقبل الإفطار تشرب كوب ماء عادي في النصف ساعة اللاحقة من تناول خل التفاح ما سيساعد على التنحيف.

ويظهر أن من جربوا هذا العلاج قد شعروا بزيادة في الإمتلاء، وفي دراسة أخرى أيضا أبلغ أولئك الذين أضافوا  خل التفاح إلى الحمية الغذائية إنهم قد خسروا بالمتوسط  كيلوغرام من الوزن خلال أربعة أسابيع من شربه.