شرب الماء الساخن لإنقاص الوزن

في السنوات الأخيرة انتشرت بين الناس لا سيما الراغبين في أنقاص أوزانهم أهمية المداومة على شرب المشروبات الدافئة لحرق الدهون وبالتالي إنقاص الوزن ، ولكن الكثير يجهلون أن لشرب الماء الساخن على الريق مفعول قوي في أنقاص الوزن، والسبب في ذلك أن الماء الساخن على الريق صباحاً له عدة فوائد أهمها سوف نذكرها لحضراتكم من خلال هذا المقال فرجاء تابعونا .

فوائد شرب الماء الساخن

  •  شرب الماء الساخن على الريق صباحاً يساعد الجسم بشكل فعال على حرق الدهون والسعرات الحرارية المخزنة في الجسم، وكثير من أنظمة الحمية الغذائية تستخدم المشروبات الدافئة مثل الماء الساخن والعسل والليمون  أو الماء الساخن والليمون صباحاً في حرق الدهون وذلك لقدرتها على التخلص من السعرات الحرارية الزائدة في الجسم وبالتالي أنقاص الوزن.
  •  أيضاً من أهم فوائد الماء الساخن على الريق أنه له دور فعال في التحسين من عمليات الهضم مما ينتج عنه سرعة حركة الطعام في الأمعاء وبالتالي يقلل كثيراً من الوزن الزائد للجسم الذي يكتسبه من خلال الحرق السريع للدهون ومنع تخزينها داخل الجسم.
  •  أثبتت الدراسات الحديثة أن شرب الماء الدافئ على الريق صباحاً يعمل على زيادة عملية الأيض داخل جسم الانسان وذلك من خلال رفعه لعملية التمثيل الغذائي، مما يؤثر في حزق السعرات الحرارية بصورة أسرع كثيراً من الطبيعي.
  •  يعمل الماء الساخن على تكسير رواسب الدهون المتراكمة في الجسم ويساعد ذلك في تسريع عمل الأعضاء والعضلات ، مما يؤثر بشكل إيجابي في تعزيز النشاط الأيضي للجسم وبالتالي حرق سعرات حرارية أكثر بشكل أسرع وبالتالي فقدان الوزن.
  •  يعتقد خبراء التغذية أن شرب الماء الساخن فقط قبل الفطور يساعد في التقليل من تناول السعرات الحرارية خلال اليوم الواحد؛ فشرب الماء الساخن في الصباح على الريف يقلل من الحساس بالجوع أيضًا يقوم بترطيب الجسم ومنحه إحساس بامتلاء المعدة وذلك بالمقارنة مع المياه الباردة.

ولهذه الأسباب ينصح خبراء التغذية الأشخاص الراغبين في أنقاص أوزانهم شرب الماء الساخن على الريق من كوب إلى اثنين حتى يتمكنوا من الوصول إلى الوزن المطلوب بشكل أسرع، مع المحافظة على الجسم وعدم الأضرار به وخاصة الجهاز الهضمي.