التخطي إلى المحتوى

تجعل الأعشاب الطعام ألذ، وترفع عمليات الاستقلاب، ما يُساعد على حرق الدهون، هذا علاوة على دورها الذي نعرفه في جعل الطعام أشهى، ما يجعل التزامك بالريجيم أسهل.

نذكر في هذا الفيديو على موقع نجوم مصرية بعض الأعشاب والتوابل التي لها قدرة على حرق الدهون بشكل أسرع وتجعلك رشيقًا بلمح البصر.

شاهد فيديو – علاج النقرس بالأعشاب

تخسيس الوزن بالزنجبيل

يُفيد الزنجبيل، وهو أحد التوابل التي تُستخدم في الطب الشعبي كثيرًا، في تخسيس الوزن. ووجدت الدراسات بأنه يزيد الاستقلاب وحرق الدهون، كما أنه يُنقص امتصاص الشحوم ويقلل الشهية.

تخسيس الوزن بالحلبة

وجدت عدة دراسات بأن الحلبة تُفيد في ضبط الشهية وتقليل الطعام المتناول الأمر الذي يدعم تقليل الوزن.

وخلصت إحدى الدراسات إلى أن المُعالجة التكميلية بـ8 غرامات من ألياف الحلبة يوميًا، تزيد الشعور بالشبع وتقلل الجوع وتناول الطعام.

ووجدت دراسة صَغيرة أخرى أن تناول خُلاصة بذر الحلبة يقلل الشحوم المتناولة يوميًا بمقدار 17%. وينجم عن هذا انخفاض عدد السعرات الحرارية التي تدخلك يوميًا.

اقرأ أيضًا: علامات تشير إلى امتلاء جسمك بالديدان

تخسيس الوزن بالفلفل الحار

يرفع الفلفل الحار حرارة الجسم، الأمر الذي يُسرع الاستقلاب. وكلما زاد الاستقلاب زاد عدد السعرات الحرارية التي تحرقها. يُفيد إضافة هذه التوابل إلى وجبتك في حرق 100 سعرة حرارية لكل وجبة.

يمكنك رش الفلفل الحار على المكسرات أو الشوربة أو البيض أو غمسه لتحصل على تلك الفائدة.

تخسيس الوزن بالقرفة

يقال أن القرفة تشكم الشعور بالجوع وتضبط مستويات سكر الدم وتجعلك تشعر بالشبع لمدة طويلة.

يمكنك أن تضيف القرفة إلى الشوفان أو أن تخلطه مع الزبادي أو أن تضيفه إلى الشاي. كما أن إضافته إلى اللحمة أو الدجاج شيء رائع.

شاهد فيديو – مرض الصفراء عند الولدان أسبابه وأعراضه وعلاجه

تخسيس الوزن بالفلفل الأسود

الفلفل الأسود وهو من عائلة الفلفل الحار غني بمادة البيبيرين، وهي التي تعطي الفلفل الأسود نكهته المميزة. يمنع هذا المكون تشكل الخلايا الدهنية، وبالتالي يساعدك على تخسيس وزنك، والحفاظ على هذا التخسيس فيما بعد. ويمكنك مزج الفلفل الحار مع الفلفل الأسود لتحصل على نتائج أفضل.

تخسيس الوزن بالكمون

تساعد إضافة ملعقة صغيرة من بذر الكمون إلى الوجبات الرئيسية كل يوم، على حرق الدهون أكثر بثلاث مرات بحسب دراسة جديدة أجريت على نساء بدينات.

يمكنك إضافة الكمون إلى كل الأطعمة تقريبًا، بما في ذلك الشوربات والمرق والخضراوات والحبوب والخبز.

وصفة لعلاج الحكة النسائية باستخدام خل التفاح

تخسيس الوزن بإكليل الجبل

يزيد إكليل الجبل سرعة الاستقلاب. كما يُساعد على الهضم ويقلل الوزن. يمكنك نقع الأوراق الخضراء المُستدقة لإكليل الجبل في ماء مغلي لبضع دقائق. ويمكنك شرب المنقوع المصفى بعد أن يفتر طيلة اليوم، لكن ليس على معدة فارغة.

← إقرأ أيضاً:


قد يهمك:


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.