التخطي إلى المحتوى

فقدان الوزن هو هدف تسعى كل امرأة وراء تحقيقه من أجل الحصول على الوزن المثالي عن طريق تجربة الكثير من أنواع الرجيم مثل استخدام الزنجبيل لفقدان الدهون أو عمل رجيم انكتز الصحي وكل هذل للاستمتاع بجسم صحي ورشيق من خلال اتباع أنظمة غذائية دون الإضرار بالصحة العامة للجسم، لذلك نقدم لكل امرأة نظام رجيم النقاط الفرنسي وهو نظام رجيم فرنسي يقوم بحساب عدد النقاط في كل وجبة من الوجبات الغذائية للجسم، حسب أنواع الأطعمة، فهو يعتمد بشكل أساسي على المواد الغنية بالألياف وتقليل نسبة السعرات الحرارية

كيفية حساب رجيم النقاط الفرنسي

هناك عدد محدد من النقاط يحتاجها الجسم،  ويتراوح ما بين 18 إلى 22 نقطة تختلف باختلاف عدد عوامل مهمة، وهي:-

  1. الجنس: يحتاج جسم الرجل بأضعاف ما يحتاجه جسم المرأة من نقاط، فالمرأة لها 7 نقاط بينما الرجل له 15 نقطة.
  2. الطول: تعتمد النقاط فى تحديدها على طول الشخص، فإذا كان طول الشخص يتعدى الـ 161سم فإنه يحصل على عدد 2 من النقاط بينما إذا كان طوله أقل من ذلك فلا يحتاج سوى نقطة واحدة.
  3. العمر: كلما زاد عمر الشخص قل عدد النقاط التي يحتاج إليها الجسم  ويمكن توضيحها عدد النقاط من خلال الفئات العمرية التالية:

الفئة من (12-20) لها عدد 5 نقاط ، والفئة من (21-31) لها 4 نقاط، والفئة العمرية من (36-50) لها 3 نقاط، والفئة من (51-65) لها عدد 2 من النقاط.

نشاط الشخص: يعتمد أيضا عدد النقاط لكل شخص على النشاط البدني، فإذا كان الشخص يبذل مجهود عالي يحصل على عدد 2 من النقاط، أما إذا كان الشخص يقضي معظم الوقت واقفا على قديمه يأخذ نقطة واحدة أما إذا كان الشخص لا يبذل أي مجهود بدني أو حركة فلا يأخذ نقاط نهائيا.

الوزن: يحسب عدد النقاط وفقا للرقم الأخير من الوزن على سبيل المثال إذا كان هناك شخص وزنه 75 كجم فهو يأخذ سبع نقاط فقط، بينما إذا كان وزنه 62 فهو يأخذ عدد 6 نقاط.

ما هو رجيم النقاط الفرنسي وكيفية حسابه
رجيم النقاط

طريقة حساب رجيم النقاط الفرنسي

طريقة حساب رجيم لامرأة تبلغ من العمر 31 عام، ويبلغ طولها حوالي 161 سم، وتزن حوالي 65، تقضي معظم وقتها واقفة.

  • الجنس امراة = 7 نقاط
  • العمر 31= 4 نقاط
  • الطول 161=2 من النقاط
  • الوزن 62= 6 نقاط
  • النشاط (واقفة معظم الوقت) = 1 من النقاط

مجموع النقاط التي تحتاج إليها تلك المرأة =20 نقطة

طريقة حساب عدد النقاط التي تحتوي عليها الوجبة الغذائية

  • هناك معادلة رياضية تقوم بحساب عدد النقاط  المكونة لكل وجبة غذائية يتناولها الشخص  في رجيم النقاط الفرنسي خلال اليوم تعتمد حساب النقاط فيها على عدد السعرات الحرارية والدهون والألياف، لا يدخل البروتين ضمنها.
  • معادلة حساب رجيم النقاط في كل وجبة غذائية هي: (عدد غرامات الدهون في الوجبة/12)+ (عدد جرامات السعرات الحرارية فى الوجبة /50)+ (عدد جرام الألياف الغذائية في الوجبة/5)



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.