التخطي إلى المحتوى
دراسة تكشف الضرر العاطفي من تناول حبوب منع الحمل

أظهرت دراسة طبية جديدة أعدها علماء ألمان، مدى التأثير السلبي الذي يلعبه تناول حبوب منع الحمل على دماغ المرأة، حيث إنه يعوق من قدرة النساء على قراءة تعبيرات الوجه،ما يشكل ضرراً في فهم العواطف الحقيقية للآخرين في الحياة الأجتماعية،الأمر الذين سوف يؤثر على  العلاقات  الحميمية للنساء. وفق معدي الدراسة من علم النفس.

علماء من المانيا يحددون تأثير حبوب موانع الحمل على المرأة

وقد أجرى علماء في جامعة غرايفسفالد في ألمانيا الإختبارات على 42 إمراة منضمة ذكرن أنهم أستخدموا حبوب منع الحمل، بمشاركة  مع 53 أخريات لم يسبق لهن تناوله حبوب موانع الحمل الفموي. وأثارت الأبحاث تساؤلات حول العلاقة بين آثار موانع الحمل والصحة العقلية، وليس من المعروف كيف سيؤثر ذلك على العاطفة والإدراك والسلوك.

ووفقا لنتائج الدراسة الألمانية، فإن النساء اللواتي أستخدمن حبوب منع الحمل قل لديهن القدرة في الفهم الصحيح لرموز تعابير الوجه المعبرة عن الإستياء والتعاطف، بالمقارنة مع باقي أقرانهن اللواتي لم يستعلمن الأدوية، فقد أظهرت أنهن أقل إحتمالا بنسة 10 في المئة لجعلها تتعرف على تعابير وجه شخص آخر، وقد نشرت الدراسة في مجلة Frontiers in Neuroscience.

كيف تؤثر حبوب منع الحمل على النساء

ويقول المؤلف الأول للدراسة،ألكساندر ليشكه، إن حبوب منع الحمل تؤثر على مستويات هرمون الاستروجين والبروجستيرون لدى المرأة، وبالتالي  فإنه من المنطقي تأثير وسائل منع الحمل الفموية على قدرة المرأة في تحديد عواطف الآخرين. حيث تشير نتائج الدراسة تأثير موانع الحمل عن طريق الفم ، على أساليب المرأة في الدخول بالعلاقات الحميمية مع طرق الحفاظ عليها.

وأضاف:”بالرغم من كون أختبارات الدراسة واضحة من خلال التأثير، إلا أنه يتطلب إجراء مزيد من الأبحاث،لمعرفة، عما اذا كان ذلك يعتمد على نوع مخصص من حبوب منع الحمل، وأيضاً المدة الذي يستهلك خلالها.

← إقرأ أيضاً:


قد يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.