التخطي إلى المحتوى

في علاج حديث لمدمني الشوكولاته توصل فريق علماء من جامعة أديلايد في استراليا ،الى طريقة تساعد في كبح الرغبة الشديدة بتناول الشوكلاته من خلال تخيل غابة في ذهنك قائلين ان هذه الطريقة الفعالة التي تحفزك على ترك تناولها.

وقالت الدكتورة شوماخر صوفي فليندير التي قادت فريق الدراسة “حتى تكبح هذه الرغبة في مهدها عليك ان تقوم بتخيل نفسك في نزهة بغابة فذلك يمكنه ان يساعد على خفص تداخل الافكار ووضوح الصور في الذهن وأضافت”من المهم استهداف الأفكار الأولية للرغبة الشديدة قبل ان تصبح الشهوة كاملة.،وأوضحت” اذا تم علاجها عند اندفاعها في عقلك خصوصا اذا لم تكن جائع فانه اسهل من أن تقوم بانتظار تلك الرغبة بقوة ، وقام الباحثون بتطبيق هذا الاستكشاف على مجموعة تشمل 94 من النساء ممن لديهم مشاعر متفاوتة عن الشوكولاتة، ثم فحص 97 من اللواتي معهم نشاط لكبح جماح الرغبة الشديدة في تناول الشوكولاتة.

وقسمت النساء الى مجموعات بشكل عشوائي وتم اخضاعهم للادراك المعرفي والصور الارشادية ، ففي المرحلة الاولى ركز الباحثون على نقل أفكارهم بعيدا عن الشوكولاتة وحثهم بالنأي عن النفس عنه وعدم الاستجابة الى هذا التفكير. وفي الحالة الثانية تصوروا المرحلة الاولى في بداية الرغبة ما سيكونون عليه في اثناء الشم وأكل الشوكلاته ،لكن بدلا من ذلك تم حثهم على تخيل شي آخر مثل غابة.

وسجل الباحثون مشاعر المشاركين قبل وبعد التمارين ومتابعة مدى نجاح التجربة ، وكانت الطريقة الأولى فعالة لمن لديهم رغبة شديدة بتناول الشوكلاتة بشكل مكثف بالرغم من ان الجميع قام بتجربتها.

المصدر: ديلي ميل



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.