التخطي إلى المحتوى
خمس خطوات ليوم أكثر إنتاجيه

إن ترتيب مهام حياتك وعملك بشكل جيد سيجعلك أكثر إنتاجيه ،كما انه سينبهك للوقت الذي تضيعه في أمور غير نافعة  وغير مجديه كان بإمكانك الاستفادة منه مثل مشاهده التلفاز لأكثر من اللازم أو تصفح الانترنت في أمور ليست بذي فائدة  لذا بخطوات صغيره ولكنها مهمه يمكنك أعاده ترتيب حياتك بهذه الخطوات وهي:

1.اعد قائمه بمهام الاسبوع من الأهم فالمهم وابدا بأولها وأصعبها صباحا باكرا حيث يكون العقل صافيا جدا بعد الاستيقاظ من النوم مباشره فهو الوقت الأمثل للإنتاج او الدراسة او إنهاء مشروع معين أضافه إلى إن إنهائك لمهامك مبكرا يعطيك وقتا للراحة  بقيه اليوم .

2.خذ وقت للراحه بين الحين والأخر بعمل شي تحبه فالبعض يحب الاستمتاع بتناول كوب من الشاي او القهوة أو الخروج لممارسه المشي قليلا في واستنشاق الهواء الطلق أو سماع القليل من الموسيقى كل حسب مايمتع به نفسه انه لأمر ضروري .

3.تناول طعامك ولاتهمله بحجه ليس لدي الوقت الكافي لذلك، فالطعام  الجيد والصحي ضروري جدا للمحافظة على الكفائه والانتاجيه والتركيز خاصة مايسمى( الاطعمه المخية) التي تحافظ على صحة الدماغ على وجه الخصوص مثل الكستناء والبروكولي والتوت الأزرق والبيض والشوكولاته السوداء (يفضل أن تكون خاليه من السكر ) وطبعا شرب الماء بكميات كافيه ضروري جدا لتفادي النسيان الذي يحدث  نتيجة لنقص الماء في الجسم.

4.النوم الكافي ، فعليك التاكد انك تنام لساعات ثمانية متواصلة ، فهي معدل الساعات الكافية للشعور بالراحة والتركيز خلال اليوم فاذالم تنم جيدا فستجد صعوبة في انجاز مهامك  (قلل من مشاهده التلفاز وهدر الوقت على مواقع التواصل الاجتماعي ).

  1. انجز مهامك خلال اليوم وحاول اتمامها قبل الوقت الذي حددته لها كي يبقى لديك وقتا شاغرا لوضع قائمه بمهام الغد ،استعن بورقه وقلم لإتمام مهامك فالمهام التي تكتب تنجز وهكذا ستشعر بالرضا وتتحرر من الشعور بالذنب طالما أنجزت عملك بشكل كامل .

← إقرأ أيضاً:


قد يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.