التخطي إلى المحتوى
خلطات تبيض الأسنان في المنزل
أسنان بيضاء

بياض الأسنان هي وسيلة من ضمن وسائل كثيرة تعطي الثقة في النفس لدى صاحبها، بالتأكيد يبحث كل شخص من الجنسين سواء رجُل، أو امرأة عن أسنان بيضاء خالية تمامًا من التسوس، أو الاصفرار.  نقدم لكم من خلال هذا المقال طُرق تبييض الأسنان، والأسباب التي تؤدي للاصفرار، والتسوس، وسنتناول عناصر تُساعدنا على التخلص من هذه المشاكل.

مواد متعلقة.

محتويات المقالة :

  1. تبييض الأسنان.
  2. تبييض الأسنان في المنزل.
  3. طرق أخرى طبيعية لتبييض الأسنان.
  4. الموز.
  5. خل التفاح.
تبييض الأسنان وصفات منزلية
تبييض الأسنان

تبييض الأسنان.

تبييض الأسنان هو عملية تتم لجعل الأسنان أكثر بياضًا، وتتم عملية تبييض الأسنان بطرق عديدة محصورة في شِقين إما عن طريق عمليات فيزيائية، أو عن طريق عمليات تتم كيميائيًا تعمل على جعل الأسنان أكثر بياضًا. تعددت طرق تبيض الأسنان، حيث أنه يوجد الكثير من المعجونات الموصوفة، بدون إرشاد طبي تعمل على تبييض الأسنان، مثل جِل التبييض وغسول التبييض، وقبل أن نبدأ في طرح حُلولنا إلا أنه يوجد بعض من الشروط، التي تجعلك تحصُل على نتائج مُمتازة، ومُبهرة، وهي أن تكون اللثة سليمة لا شئ فيها، وأيضًا أن تكون الأسنان خالية من التسوس، والحشو وأن لا يقوم التبييض بإزالة الطبقة الخارجية من السِن.

تبييض الأسنان في المنزل.

خلطات تبيض الأسنان في المنزل
فرشاة أسنان

بالتأكيد هناك الكثير من الأشخاص الذين لا يُحِبون الوصفات الكيميائية، ولهذا فنحن لن نتخلى عنهم، وأعددنا لهم هذه الفقرة لكي تكون دليلهم، وتُساعدهم في عملية تبييض الأسنان في منازلهُم دون عناء.

  • تفريش الأسنان باستخدام صودا الخُبز، حيث أن صودا الخُبز تعمل على تبييض الأسنان، ولذالك فإنها تُعد واحدة من المواد الفعالة، المُستخدمة في التبييض كما أنها تعمل كمادة كاشطة، تكشُط الأسطح المُرسبة على الأسنان، والتي تؤدي إلى صفار الأسنان، أو سوادها كما أن لها فوائد أخرى، مثل أنها تمثل مضاد للبكتريا، حيث أنها تُشكل وسطًا قاعديًا يعمل على طرد البكتريا، ولا يجعلها تنموا، وبالتأكيد لا تُعطي هذه المادة نتائج فورية بل سيُلاحظ الشخص التغيير مع الوقت، ومن الممكن أن يستخدمها عِدة مرات في الأسبوع الواحد، ويجب لاستخدامها أن يخلط معلقا صغيرة من صودا الخُبز مع معلقتين ماء، ويقوم بخلطهم إلى أن يُصبِحوا معجون.
  • تأثير خل حامض التفاح، وهنا يجب أن نذكر أن خل التفاح كان يُستخدم من قديم الزمان كمادةٍ مُطهرةٍ، ومُعقمةٍ، بالإضافة إلى أنه مُنظف طبيعي، حيث أنه يحتوي على حمض الأسيتيك كمادة فعالة يُعد هذا الحمض مادة فعالة، ومؤثرة جدًا في قتل البكتريا، ومن هُنا نستطيع أن نعطيه دور هام في تنظيف الفم، والأسنان، ولكن يجب أن ننبه حضارتِكُم هنا لأمرـ وهو أن خل التفاح له قدرة كبيرة على كشط القشرة الخارجية للأسنان، ومنيتُها فلابد هنا عند استخدامُه أن يُخف بالماء، وأن لا تجعلوه يأخذ فترة كبيرة من الوقت في ملامسة الأسنان، ولا يستخدم يوميًا يُفضل استخدامه على فترات زمنية مُتباعدة، ولابد من المضمضة بالماء بعد أن تنتهوا من المضمضة به مباشرةً.
  • تأثير الخُضار والفواكه بالتأكيد إن تناول الطعام وبِه كمية كبيرة من الفواكه والخُضروات يُعد غذاء جيد لجسم الإسنان وصحي للأسنان كما تعمل الخُضروات والفواكه ألنيئه على إزالة الطبقة المُتراكمة على الأسنان وأخُص من الفواكه الفراولة والأناناس ويأتي البيان لكم فيما يلي.
  1. الفراولة حيث أن الفراولة تحتوي على حمض الماليك، ويقال أن هذا الحامض يعمل على تبييض الأسنان، ولقد اعتاد المشاهير على هذه الوصفة لتبييض أسنانهم، على الرغم من أنها غير مُثبتة عِلميًا إلا أنهم يستخدمونها، وهذه الوصفة هي أن يضع معجون الفراولة الطازجة على صودا الخُبز، وتُفرش الأسنان بِه، وبالرغم من أن هذه الوصفة ليس لها تأثير سلبي كبير على مينا الأسنان، إلا أن استخدامها بشكل مُفرِط من المُمكن أن يُحدث ضرر، ولذالك ننصح باستخدام هذه الوصفة لبضع مرات في الأسبوع، وليس بشكل يومي.
  2. الأناناس البعض يدعي أن الأناناس له القدرة على على إحداث فارق في تبييض الأسنان، وقد استندوا إلى أن هذه الثمرة تحتوي على مادة تُسمى البروميلين، وهي أنزيم متواجد في ثمرة الأناناس، وهي مادة فعالة جدًا، حيث أنها تعمل على إذابة الصبغيات الموجودة على الأسنان، ومع هذا فإنه لم يُثبت علميًا أن تناول الأناناس يُحدث الفارق نفسه الذي يُحدثه هذا الأنزيم.

طرق طبيعية أخرى لتبييض الأسنان.

خلطات تبيض الأسنان في المنزل
رجل يُفرش أسنانه

نقدم لكم أيضُا بعض الطرق الطبيعية الأخرى التي من الممكن أن تستخدموها في المنزل، ولكن هذه الطرق لم تُثبت علميُا إلا أنها فعالة، إلى حد كبير. نذكر لكم من هذه الطرق الآتي…

  • الفحم النشط، حيث أن معجون الفحم من شأنه أن يُزيل السموم من الفم كما أن له دور في إزالة الجير المتراكم من على سطح الأسنان، والذي يجعل الأسنان تبدوا صفراء، أو سوداء.
  • صلصال الكاولين، حيث أنه من الشائع أن تفريش الأسنان بهذا النوع من أنواع الطين، فهو يعمل على إزالة الطبقات المتراكمة على الأسنان.
  • قشور الفواكه، حيث أن الكثير أشار إلى أن بعض الفواكه من الموز والبرتقال والليمون لها القدرة على تنظيف الأسنان وتبييضها.

ملحوظة من استخدم هذه الوصفات يؤكد نجاحها إلا أن بعضها لم تُثبت علميًا، بالإضافة إلا أنه لم يُثبت علميًا أيضُا وجود أي أثار جانبية لمن يستخدمها، لأنها لم تجرى عليها تجارب علمية.

← إقرأ أيضاً:


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.