تعرف علي فوائد الموز في علاج ضغط الدم

يعتبر الموز من الفواكه المفضلة لدي الكبار والصغار وذلك لفوائده العديدة ومذاقه الطيب، وعندما تتناول ثمرة موز فهذا يعني أنك تضيف لجسمك مجموعة كبيرة من الفوائد.

ويعتبر الموز هذه الفاكهة الإستوائية من الفواكه المفيدة جداً للإنسان خصوصاً أصحاب الضغط المرتفع، وذلك لإحتوائه علي عنصر البوتاسيوم وهو من أهم العناصر في تنظيم ضغط الدم.

فعندما تتناول ثمرة متوسطة الحجم من الموز فهذا يعني أنك تحصل علي 422 مجم من البوتاسيوم، فكلما زادت نسبة البوتاسيوم في الجسم كلما خرج الصوديوم، وبالتالي يقل ضغط الدم المرتفع لأن عنصر الصوديوم يزيد من إرتفاع الضغط.

وأيضاً يعمل الموز كمدر طبيعي للبول وذلك لأنه يحفز الكلي علي التخلص من الصوديوم الزائد الموجود في الجسم.

وقد أظهرت دراسات حديثة أن تناول موزتين في اليوم يخفض ضغط الدم المرتفع بنسبة 10%.

وللموز فوائد عديدة لجسم الإنسان منها تحسين عملية الهضم، إمداد الجسم بالطاقة اللازمة لإحتوائه علي كمية مناسبة من السكر، يساعد في علاج الإمساك لإحتوائه علي ألياف تحسن أداء الأمعاء وينمي ذكاء الأطفال لإحتوائه علي عنصر البوتاسيوم.

ولقشر الموز أيضاً فوائد عديدة، فهو يعمل علي تبيض البشرة بعد طحنه ووضعه علي الوجه كما أن قشر الموز يحتوي علي نسبة عالية من الماغنسيوم الذي يساعد علي تقليل توتر الأوعية الدموية، وأيضاً يعمل علي تخفيف الصداع النصفي عند وضع قشر الموز علي الرأس لمدة 15 دقيقة.فوائد الموز.. فوائد الموز. فوائد الموز