التخطي إلى المحتوى

دائما ما نسمع عن الموز الاصفر , فهو الشيئ المعتاد فى حياتنا . و لكن هل سمعت مسبقا عن الموز الاحمر ؟ . اذا لم تسمع فيجب عليك معرفة الفوائد القوية لهذه الفاكهة و كيف انها افضل من الموز الاصفر العادي فى علاجه لمشاكل صحية كثيرة جدا .

الموز الاحمر

مصدر غني بالالياف

الموز الاحمر مصدر غني بالالياف , و للعلم فان وجود الالياف يمنع الاصابة بقرحة المعدة و الام الامعاء و الامساك و العديد من المشاكل الصحية بالجهاز الهضمي . و لذلك فان الموز الاحمر يحتوي على 4 جرام من الالياف الطبيعية لكل واحدة من الموز. كما انه يمنع  الاصابة من مرض السكر من النوع الثاني.

منع الاصابة بحصوات الكلي

الموز الاحمر غني بطريقة كبيرة من الموز الاصفر بالبوتاسيوم , و الذي هو عنصر ضروري لتنظيم العديد من العمليات الغذائية فى جسم الانسان مثل منع تكون الحصوات و امراض القلب و السرطان. فهو يساعد ايضا على الاحتفاظ بالكالسيوم فى العظام مما يمنع هشاشتها . و بالتالي فانه ينصح للاطفال الصغار و ايضا الاشخاص الكبار فى السن من اكل الموز الاحمر.

افضل علاج لزيادة نعومة الشعر

الموز الاحمر غني بالبوتاسيوم و الزيوت الطبيعية و الكاربوهايدرات و الفيتامينات و التي من خلالها سوف تعمل على زيادة نعومة الشعر و حمايته و تقويته .فهو يمنع تقصف الاطراف و يزيد من لمعانه كما انه يمنع تكون القشرة فى الشعر.

و هذه وصفة مخصوصة من الموز الاحمر للشعر

  • قم باخذ موزة حمراء صغيرة و قم بهرسها و ضع عليها ملعقة من زيت الزيتون و زيت جوز الهند و قم بخلطهم جيدا حتي تحصل على خليط متجانس.
  • قم بوضع هذا الخليط على الشعر لمدة 20 دقيقة ثم ازالته بالماء الفاتر

← إقرأ أيضاً:


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.