تعرف على الفاكهة التى تساهم فى حرق الدهون وشد البشرة

يعد العنب من الفاكهة المحببة للجميع بمختلف انواعه والوانه واحجامه، وهو من اكثر المحاصيل زراعة على مستوى العالم.

images (8)

يحتوى العنب على الكثير من العناصر المفيدة للجسم وخاصة مضادات الاكسدة التى لها دور عظيم فى مكافحة علامات الشيخوخة،والوقاية من مرض السرطان خاصة سرطان البروستاتا وسرطان الثدى.

ايضا تعمل مضادات الاكسدة المتوفرة بكثرة فى بذور العنب وقشرته  على التخلص من  السموم الموجودة بالجسم وبذلك تحافظ على صحة الكبد وتمنع تراكم السموم به

كما يحافظ العنب ايضا على صحة الكلى حيث يعمل على إدرار البول ويمنع تكون الحصوات بالكلى.

وللعنب الاحمر النصيب الاكبر من الفوائد العظيمة ،حيث عكف الباحثون على دراسته بدقه واستخدامه فى العديد من الادوية والمستحضرات لما يتوفر به من فيتامينات ومعادن عظيمة الفائدة.

images (9)

حيث استخدم الباحثون مؤخرا مستخلصات من بذور العنب الاحمر لاستخدامها فى تقليل الوزن حيث تعمل على تحفيز امتصاص الدهون ،وتساهم بشكل كبير فى تقليل الخلايا الدهنية الموجودة بالجسم وتقلل تكوين الخلايا الدهنية الجديدة كما تحمى الكبد من ترسب الدهون به، وايضا تقلل الكوليسترول الضار وتحفز انتاج الكوليسترول النافع.

وأيضا انتشرت فى الاسواق مؤخرا العديد من مستحضرات التجميل والكريمات التى تحتوى على مستخلصات العنب وبذوره ،وذلك لاحتوائه على احماض امينية وفيتامينات تزيد من نضارة البشرة ونعومتها وتقلل ظهور التجاعيد بها.

images (10)

واذا كنت تمارس التمارين الرياضية الشاقة او تعانى من الشعور السريع بالاجهاد عند القيام باى نشاط فليس هناك افضل من ان تتناول كوب من عصير العنب الطبيعى الذى يمد الجسم بالنشاط والحيوية ويقلل من الشعور بالاجهاد لما به من فيتامينات ومعادن تنشط الاعصاب والعضلات.