التخطي إلى المحتوى

من الأمور التي يجب أن نصدقها هو أن الميزان يعطي في بعض الأحيان نتائج غير صحيحة خاصة إذا كان الجسم يحتوي على الكثير من السوائل ففي هذه الحالة فإن الميزان يعطي نتيجة أثقل من وزنك المعتاد،وفي حالة فقدتِ جزء من كتلة العضلات فسوف يعطيكِ الميزان نتيجة أخف من وزنكِ الطبيعي، لذلك فإن وزنكِ متغير بتناول الطعام وكذلك بإحتباس السوائل وحتى بحركة الأمعاء،كما أن الميزان يحسب كل شيء بما فيها العظام، الأعضاء،الجلد، وهون الجسم والعضلات وغيرها.

1- تغير قياس ملابسك !

في حالة شعورك بأن الملابس التي تفضلين ارتدائها قد أصبحت واسعة أو فضفاضة، فإن هذا يدلل على فقدانك لبعض الكيلوغرامات.

– من الأفضل أن تستخدمي قطعة واحدة من الملابس كمعيار ثابت لذلك الأمر.

2- تغير مستويات الطاقة لديكِ

تعد ممارسة الرياضة سبب لفقدان الكثير من الوزن وكذلك فإن تناول كميات أقل من السعرات الحرارية يعطي نفس النتيجة، مما قد يجعلكِ في بداةي الأمر تشعرين بإنخفاض كبير للطاقة.

وعند ممارسة الرياضة يفضل أن تنظمي وقت لممارستها ووقت للراحة الكافية، بجانب تناول أطعمة مغذية، مما يساهم في رفع مستويات الطاقة لديكِ.

3- النوم بشكل أفضل بالليل

من أهم وأبرز فوائد ممارسة الرياضة وفقدان الوزن هو التحسن الملحوظ في نوعية النوم.

وأشارت عدة دراسات بأن الأشخاص الذين يمارسون الرياضة لمدة تزيد عن 150 دقيقة في الأسبوع، ينامون بشكل أفضل ويكونون أكثر نشاطاً خلال فترات النهار من الذين لا يمارسون الرياضة كثيراًً.

4- استخدمي شريط القياس

يعد شريط القياس وسيلة دقيقة كي تتبعي وزنكِ

5- هل تحسنت قوتكِ وقدرتكِ على التحمل ؟

أيضاً من أحد الفوائد الأساسية لفقدان الوزن هو القدرة على ممارسة الرياضة لفترة أطول والشعور بأنكِ أقوى من قبل، لأنكِ وبكل بساطة عندما تكونين أقل وزناً تصبح حركتكِ أسهل وقدرتكِ على التحمل تصبح أفضل.

← إقرأ أيضاً:


قد يهمك:


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.