تخلص من آلام العظام والمفاصل بطرق طبيعية منزلية بدون تدخل جراحي
آلام العظام والمفاصل

بالطبع آلام المفاصل والعظام مزعجة جداً، خصوصاً آلام في مناطق الرقبة والركبتين والأكتاف وكعوب القدم، حيث أثبتت الأبحاث أن حوالي أكثر من ثلث الأشخاص البالغين يُعانون من آلام المفاصل، مما أكدت الدراسات أيضاً أن إستخدام العقاقير والأدوية المُسكنة للآلام تُسبب مضاعفات خطيرة على الجسم، حيث نشر موقع “Skybold” المُختص في المقالات الصحية الموثوقة طرق منزلية للتخلص من آلام المفاصل والعظام، لذلك إذا كنت ممن يعانون من آلام المفاصل تابع الموضوع حتى آخره.

طرق التخلص من آلام العظام والمفاصل

  • فيتامين (د): فيتامين (د) يعتبر الفيتامين الأساسي الذي تحتاجه للتخلص من آلام العظام والمفاصل، حيث يكون فيتامين (د) في صفار البيض والتعرض لآشعة الشمس وأيضاً في الحليب والحبوب وعصير البرتقال والتونا.
فيتامين د
فيتامين د
  • زيادة الكالسيوم: وييتمثل في اللبن والبيض والأوراق الخضراء مثل اللفت والبروكلي والخردل.
البروكلي
البروكلي
  • شاي الزنجبيل: الزنجبيل قوي جداً لإزالة إلتهابات العظام، حيث تقوم بقطع نصف شريحة من الزنجبيل ووضعها في الماء المغلي، وقم بتصفيتها وأضف إليها العسل إذا أردت.
شاي الزنجبيل
شاي الزنجبيل
  • زيت السمك أو أوميجا 3: يساعد زيت السمك في تقوية المعادن الموجودة في العظام وتدعيمها، وذلك لإحتوائه على أحماض أوميجا 3 الدهنية المفيدة للعظام، ويوجد زيت السمك في كل أنواع السمك ولكنه يكون بكمية كبير في السالمون والتونا.
أوميجا 3
أوميجا 3
  • خل التفاح: يحتوي خل التفاح على عدد كبير جداً من المعادن الأساسية المُساعدة في الحفاظ على سلامة المفاصل والعظام، قُم بإضافة ملقعة إلى ثلاث ملاعق صغيرة في كوب ماء وشربه يومياً ثلاث مرات.
خل التفاح
خل التفاح
  • زيت جوز الهند: يُعتبر زيت جوز الهند من أكثر الطرق العلاجية المنزلية إدهاشاً في علاج المفاصل والعظام، قُم بوضع ملعقتان كبيرتان على المكان المُصاب بآلام العظام والمفاصل وقم بتدليكه جيداً، يتم تكرار هذه العملية مرتان يومياً على الأقل.
زيت جوز الهند للتخلص من آلام العظام والمفاصل
زيت جوز الهند للتخلص من آلام العظام والمفاصل