بدون أدوية..أطعمة مضاد حيوي طبيعي لحمايتك أنت وطفلك من أدوار البرد والأنفلونزا
أطعمة لتقوية مناعة الجسم والحماية من أدوار البرد والأنفلونزا

تقوية المناعة هي العامل الأساسي للحماية من الأمراض، حيث ان الأكثر شيوعاً هي أدوار البرد والأنفلونزا فهي تكثر وتنتشر خاصة في تغيير الفصول وفصل الخريف والشتاء، ونظراً لأنها معٌدية فأصبح الأمر متعلق بمناعة الجسم لابد أن تكون قوية لكي لا يكون الجسم أقل عرضة للإصابة بالأمراض عموماً، فإن مناعة الجسم هي القوة الداخلية المدافعة ضد الفيروسات والميكروبات التي تصل إلى الجسم ولها عدة أسباب منها التلوث وعدم النظافة الكافية أو العدوى من أي شخص مصاب، عن الإصابة بالبرد والأنفلونزا فيكون الأمر مٌتعلق بتخفيف الملابس أو التعرض لهواء شديد والعدوى أيضاً ، وكل هذه الأسباب تحدث بسبب ضعف المناعة في الأساس.

إقرأ أيضاً:-

5 علاجات منزلية سريعة المفعول لـ “برد المعدة”

 أفضل علاج طبيعي 100% لإزالة البلغم من الرئتين بسهولة خلال ساعات قليلة

ملفوف الزنجبيل مذهل في علاج السعال الشديد وإزالة البلغم من الرئتين بسهولة وفي يوم واحد فقط

أطعمة تساعد على تقوية مناعة الجسم والحماية من البرد والأنفلونزا

يوجد في الطبيعة أطعمة وخضروات تساعد على تقوية مناعة الجسم والحماية من الأمراض، ومنها الثمار الغنية بمضادات الأكسدة والتي تعمل على حماية الجسم من الأمراض الخبيثة والحد من الالتهابات، لذلك نقدم لكم من خلال موقعنا الذي يهتم بكل ماهو يفيدكم متابعينا الكرام، أطعمة بمثابة مضاد حيوي طبيعي مهمة كثيراً لتقوية مناعة الجسم والحماية من الأمراض خاصة البرد والأنفلونزا:-

  • العسل الأبيض:- فهو عامل قوي لتعزيز مناعة الجسم وامداده  بالطاقة فضلاً عن مضادات الأكسدة والفيتامينات التي تعمل كحماية للجسم، لذلك يجب أن تأخذ أنت وطفلك ملعقة عسل على الريق كل يوم.
  • الثوم:- يعد من أقوى المضادات الحيوية الطبيعية، لذلك يجب تناوله بقدر الإمكان فص كل يوم، و لإزالة رائحته يمكنك تناول عود بقدونس.
  • الكيوي:- من الفواكه اللذيذة الغنية بفيتامين سي، ومضادات الأكسدة والمغنيسيوم فهي مفيدة كثيراً لتقوية المناعة.
  • البروكلي:- غني بالألياف ومضادات الأكسدة ويعمل على تقوية عضلة القلب ويساعد على تحسين عملية الأيض ويريح المعدة، فضلاً عن تقوية مناعة الجسم بشكل مذهل.
  • وأيضاً من الثمار المذهلة في تعزيز مناعة الجسم منها(البرتقال، الليمون، الجزر، اللوز، السبانخ)

فكل هذه الأطعمة بمثابة مضاد حيوي طبيعي وأبرزهم العسل والثوم وهما إذا تناولت منهم كل يوم سوف تقي جسمك من الإصابة بالأمراض وأدوار البرد والأنفلونزا وتصبح مناعتك قوية.