الكشف عن حقيقة ارتباط المشروبات الغازية بالسرطان – البيبسي والسرطان!
مشروب الكوكاكولا

الكشف عن حقيقة ارتباط المشروبات الغازية بالسرطان … كشفت إحدى الدراسات الجديدة عن استهلاك المشروبات الغازية بشكل يومي وبكثرة يرفع من مستوى نسبة السرطان والإصابة بالبدانة المزمنة، بينما تكون البدانة ليس لها أي علاقة بتلك التي تكون بين المشروب ومرض السرطان، ولقد نشرت إحدى المحطات في مدينة أستراليا دراسة قد أجريت بالفعل والتي عاينت حوالي ثلاثة آلاف حالة، وجدت علاقة بين المشروب الغازي وبين احتمالية ظهور مرض السرطان.

الكشف عن حقيقة ارتباط المشروبات الغازية بالسرطان

أنه قد يكون عكس المعروف، ألا وهو أن المشروب الغازيّ يساهم في السمنة والبدانة، مما قد يؤدي إلى الإصابة بمرض السرطان فإن هذه الدراسة قد وجدت دور لتلك المشروبات في مرض السرطان الخبيث والغير مرتبط بمرض السمنة.

إلى جانب هذا أظهرت الدراسة أن المشروب الغازيّ قليل السكر مثل الكولا لايت، أو البيبسي دايت، لم تظهر بعد نفس الأعراض للإصابة بمرض السرطان، وبدراسة حالات المصابين جميعًا بسرطان الثدي، والكبد والبروستاتا في فترتي التسعينات والألفية الحديثة توصلت الدراسات الرابط بين تناول المشروبات الغازية هذه، ومرض السرطان.

الكشف عن حقيقة ارتباط المشروبات الغازية بالسرطان
المشروبات الغازية – كوكاكولا

 

لكن الدراسة أظهرت أن الأفراد الذين يستهلكون يوميا مشروبين أو أكثر من العصير أو المشروبات الغازية -بما في ذلك المحلاة صناعيا- تزيد فرص إصابتهم بسرطان المرارة عن مثلي فرص إصابة من يبتعدون تماما عن هذه المشروبات وتزيد فرص إصابتهم بأورام القنوات الصفراوية بنسبة 79 بالمئة.

وأشارت أيضًا إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يستهلكون هذا المشروب الغازي في اليوم أكثر من مرتين ربما تزيد فرص الاصابة بسرطان المرارة، على عكس من هم يشربون المشروبات الغازية باستمرار وربما لا يشربه بالمرة، وقالت احدى الأطباء التي تدعى لاسون في رسالة عبر البريد الإلكتروني، أن من يستهلك المشروب الغازي يعتبر ارتبط ارتباط غير مرُتب أو منسّق بخطر الإصابة بمرض السرطان الذي يصيب بالتحديد القنوات الصفراوية.

الكشف عن حقيقة ارتباط المشروبات الغازية بالسرطان

الكشف عن حقيقة ارتباط المشروبات الغازية بالسرطان
كوب يصبُ فيه مشروب البيبسي – مشروبات غازية

نجوم مصرية