الصحة :إقالة مدير مستشفى الشيخ زايد آل نهيان والتحقيق الفورى مع مدير الطوارئ
المرور المفاجىء على المستشفيات
وجه الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان   صباح اليوم  اللجنة المشكلة بغرفة الطوارئ المنعقدة على مدار الساعة بعمل زيارات  مفاجئة للمستشفيات بمحافظات الجمهورية.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان ان وزير الصحة حريص على متابعة تنفيذ خطة طوارئ العيد على أرض الواقع ، مشيرا إلى أن وزير الصحة والسكان شدد على معاقبة المقصرين فى أداء واجبهم ، ولفت ان اللجنة المشكلة بالمرور على مستشفيات القاهرة والجيزة برئاسة الدكتور شريف وديع مستشار الوزير للرعايات ، والدكتور خالد الخطيب رئيس قطاع الرعاية الحرجة والعاجلة .
وأوضح “وديع” ان اللجنة بدءت عملها بالمرور على مستشفى أم المصريين حيث اكتشفت إغلاق وحدة السموم بالرغم من جاهزيتها وعلى إثر ذلك تم إحالة مدير المستشفى للتحقيق العاجل ، وامر على الفور باعادة افتتاحها للمرضى ، وتفقد وحدة الاستقبال والطوارئ ، حيث كانت تعمل على أكمل وجه ، مع تواجد الاطباء والتمريض من مختلف التخصصات.
وأشار ” وديع ” إلى انه تم المرور على مستشفى الهرم حث رصدت اللجنة تواجد مكثف للاطباء والتمريض، كما تم مراجعة ارصد المستلزمات الطبية وأكياس الدم ،لافتا إلى توافر كافة التجهيزات والمستلزمات .
وتابع “وديع” أنه نظرا لزيادة أعداد المرضى المترددين على قسم الطوارئ ، وجهت اللجنة بتوفير 8 أسرة رعاية سيتم افتتاحهم بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية خلال الاسبوعيين القادمين.
كما تم المرور على مستشفى البنك الأهلي حيث وجد ان العمل بها قائم على أكمل وجه ،  والأطباء والتمريض في مواقعهم والعمل يسير بنظام ولم ترصد اللجنة اي مخالفات.

انعقاد مستمر لغرفة الازمات والطوارىء

وفى ذات السياق قامت غرفة الأزمات والطوارئ بالوزارة بالانعقاد لليوم الثانى على التوالى، حيث تم عقد إجتماع صباح اليوم ،و تم  الاتصال للتنسيق بمرور فرق طبية من الرعاية العاجلة والحرجة من المديريات، والتوجه الى المستشفيات لمتابعة سير العمل والاطمئنان على تقديم الخدمات الصحية الكاملة سواء فى وحدات الطوارئ او داخل المستشفيات.
حيث تم الإتفاق على تشكيل لجان بالمرور على 10 محافظات إلى جانب القاهرة الكبرى، هى محافظات السويس ، ومطروح ، و الشرقية ، والاسماعيلية ، وكفر الشيخ  والاسكندرية ،و الدقهلية  ، والفيوم ، وبورسعيد، والجيزة.