التخطي إلى المحتوى

يعتبر الشاي من المشروبات الساخنة الهامة لكثير من المصريين، ومن المعروف أن للشاي فوائد كثيرة جدا، ولكن لا يعرف الكثير فوائد الشاي بالنعناع، فتتعدد الفوائد التي يمكن الحصول عليها من النعناع حيث أنه يعتبر البديل الأمثل للكثير من المشروبات، فيعتبر بديلا عن المشروبات المنبهة، بالإضافة إلى أنه يمكن تناوله للتخلص من رائحة الفم الكريهة ولتجديد الشعور بالانتعاش، ويعتبر النعناع من المشروبات المهدئة التي تخفف الشعور بالتوتر والإجهاد، فضلا عن دوره في معالجة الكثير من المشاكل الصحية المتعلقة بأعراض البرد وغيرها، ويمكنكم التعرف على فوائد النعناع من خلال متابعة السطور القادمة.

فوائد مشروب الشاي النعناع الصحية

  • معالجة مشاكل الجهاز التنفسي:

يحتوي النعناع على خواص ذات تأثير مضاد للتشنجات ومقلل للمخاط بالإضافة إلى تخفيف السعال ومعالجة المشاكل التي تصيب الجيوب الأنفية ونزلات البرد والتهابات الحلق والتهابات الشعب الهوائية، ومن ثم المحافظة على صحة الجهاز التنفسي.

  • معالجة الحمى:

يعتبر شاي النعناع أيضا من المواد المفيدة في تخفيف الحمى، وذلك لأنه يحتوي على مادة المثنول الذي يعمل على تبريد درجة حرارة الجسم من الداخل ومن الخارج، بالإضافة إلى أن له تأثير مضاد للاحتقان، لذا فإنه يمكن تناوله بغرض القضاء على الحمى.

  • تقليل التوتر والقلق:

تناول كوب من النعناع الدافئ قبل النوم من شأنه تهدئة الجسم وتخليصه من القلق والتوتر الناتجين عن ضغوط الحياة اليومية، حيث أنه من الأمور التي ينصح الأطباء باتباعها للتخلص من القلق والتوتر.

  • معالجة عسر الهضم والانتفاخ:

يعمل شاي النعناع على تحسين معدل تدفق العصارة الصفراوية المستخدمة في هضم الدهون الأمر الذي يحسن من أداء الجهاز الهضمي ويفيد في طرد الغازات منه، كما أنه يعمل على تهدئة عضلات البطن، لذا فإنه يستعمل لمعالجة حالات عسر الهضم.

  • التخلص من السعال:

يساهم شاي النعناع في التخلص من نوبات السعال المتكررة، وذلك بفضل احتوائه على عنصر المنثول الذي له دور كبير في تهدئة السعال وطرد البلغم وفتح المجاري التنفسية.

  • توازن معدل السكر:

كشف الدراسات العلمية أن شاي النعناع له القدرة على التحكم في مستوى السك، وذلك لأنه يحتوي على مركبات فينولية ذات الخواص المضادة للتأكسد والتي تساعد على السيطرة على داء السكري.

  • يقلل من الشعور بالصداع:

تناول كوب من شاي النعناع من شانه تخفيف حدة الشعور بالصداع، فيمكن استخدامه والاستعاضة به عن تناول المواد التي تحتوي على الكافيين من اجل التخلص من الصداع بدون أعراض جانبية.



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.