التخطي إلى المحتوى
الاطعمه الصحية تتحول إلى علاج للامراض النفسية

من المتعارف عليه ان تناول الاطعمه الصحية كوسيلة لتقليل إمراض السكري والسرطان وغيرها لكن الاطعمه الصحية تلعب دورا فعالا في تقليل الاكتئاب والقلق حيث تكلف علاجات اضطرابات الصحة العقلية( 2.5) تريليون دولارا سنويا على مستوى العالم حيث توجد ألان العديد من الادله على مساهمه الاطعمه الصحيه في إحراز تقدم كبير في علاج الأمراض النفسية والعقلية .

ا الكربوهيدرات المعقدة وهي تساهم بتغذيه خلايا الدماغ بشكل صحيح  وتتوافر في الفواكه والخضروات ،وهي مفيدة لصحة الدماغ بإطلاقها للغلوكوز ببط في نظامنا مما يساعد على استقرار مزاجنا بشكل كبير.

2. مضادات الاكسده وتساهم مضادات الاكسده في العمل كدفاع ضد الإجهاد التاكسدي والتهاب المخ والجسم وتتوافر مضادات الاكسده في الفواكه والخضراوات  ذات الألوان الزاهية .

3.اوميغا3 وهي من الأحماض الدهنيه المتعددة غير المشبعة التي تتواجد في الأسماك الزيتية والمكسرات والبذور والخضروات الورقيه والبيض واللحوم  فهي تساهم بشكل كبير في زيادة عمل الدماغ وتبطئ الخرف وتحسن اعراض الاكتئاب .

4.فيتامين B الذي يلعب دورا مهما في إنتاج المواد الكيميائية لسعادة الدماغ كالسيروتونين والدوبامين ولايدرك الكثير من الناس أهميته هذا الفيتامين للصحة والعقل حيث يؤدي انخفاض هذا الفيتامين إلى ظهور الحالة المزاجية المنخفضة ، ويمكن توافره في الفاصوليا والموز والشمندر .

5. البريبايوتيك والبروبيوتيك تعمل هذه المواد الموجودة في اللبن والجبن ومخلل الملفوف على تقليل التهابات المخ  وحالات القلق والاكتئاب وتساهم في قمع ردود الفعل المناعية في الجسم.

← إقرأ أيضاً:


قد يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.