افضل اطعمة تخلصك من الشعور بالجوع و تساعدك علي خسارة الوزن

يعاني العديد من الأشخاص من الشهية المفرطة في الطعام، مما يسبب فشل الرجيم والزيادة المفرطة في الوزن، وفي هذا الموضوع سوف نتحدث عن أفضل الأطعمة التي تخلصك من الشعور بالجوع وتساعدك علي خسارة الوزن.

شرب الماء يعتبر واحد من أهم الأشياء التي تؤدي إلي فقد الشهية ولو بصورة مؤقتة، فعندك شعورك بالجوع أشرب كوب كامل من المياه وانتظر لمدة 10 دقائق وسوف تشعر بالشبع وتقضي علي الشعور بالجوع نهائيا.

ولسد الشهية أيضا يتناول الشخص الخضراوات، وذلك بدون أي تاثير سلبي علي وزن الشخص، ومن أهم تلك الخضروات الخس والكرنب بالأضافة إلي الخضراوات الورقية، وذلك بسبب احتوائها علي نسبة قليلة من السعرات الحرارية.

ومن أهم تلك الأشياء التي تفقد الشخص الشهية، المخللات، حيث انها تملأ المعدة بشكل طبيعي ، ولكن يجب الأبتعاد عن المخللات التي تحتوي علي الألوان الصناعية والسكريات المضافة.

تناول التفاح مفيد جدا في كبح الشهية، حيث أنه يجعل الشخص يمتنع عن تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية، حيث انها تحتوي علي نسبة من السعرات الحرارية والكربوهيدرات.

أخر تلك الأطعمة الهامة والتي تؤدي إلي شعور الشخص بالشبع والتخلص تماما من الجوع، الشوفان الذي يحتوي علي كمية كبيرة من الألياف والبروتينات والفيتامينات، كما يحتوي علي كميات كبيرة من الكربوهيدرات المركبة التي تقوم بتنظيف الجهاز الهضمي وتحافظ علي صحتة، بالأضافة أنه يزود الجسم بطاقة بطيئة مما يجعل الشخص يشعر بالشبع لفترة طويلة.