التخطي إلى المحتوى
احصل على أسنان أكثر بياضا وبريقا في 10 خطوات
احصل على أسنان أكثر بياضا وبريقا فى 10 خطوات

يعانى الكثير من الافراد من اصفرار الأسنان نتيجة تقدم العمر أو تناول أطعمة دون غسيل أسنانهم مما يجعلهم في موقف محرج للغاية عند التحدث مع اشخاص اخرين.

ويمكنكم التخلص من طبقة الصفار الموجودة على الاسنان باستخدام معجون الأسنان او أدوات إزالة الطبقة الجيرية الموجودة في الأسنان او بعض مساحيق تبيض الأسنان , لكنكم لا تستطيعون ان تتخلصوا من الطبقة العميقة الموجودة على الأسنان.

ويقدم موقع نجوم مصرية لزواره طريقة رائعة لجعل اسنانكم بيضاء وأكثر بريقا في 10 خطوات فقط

أطقم تبييض الأسنان
أطقم تبييض الأسنان
  • اطقم تبييض الأسنان

هناك اطقم مخصصة لتبييض الأسنان والتي تحتوي على كرامي بروكسيد , وتستخدم منزليا وتساعد على التخلص من الطبقات الجيرية العميقة الموجودة في الأسنان , حيث يتم وضعها على الاسنان قبل لمدة 45 دقيقة قبل أن تفركها بالفرشاة , ويتم تكرار هذ الأمر يوميا لمدة أسبوع وستجد النتائج تتحسن.

شرائط تبيض الأسنان
شرائط تبيض الأسنان
  • شرائط تبيض الأسنان

هي شرائط رفيعة للغاية ويتم استخدامها ووضعها على الأسنان لتغطيتها , مما تجعل الأسنان تتخلص من طبقة الجير الموجودة عليها وذلك إذا ما تم استخدامها لعدة دقائق يوميا.

معجون الأسنان
معجون الأسنان
  • معاجين الأسنان المبيضة

تعتبر هي الأخرى من أكثر المواد المستخدمة في تبييض الأسنان , خصوصا وأن طريقة استعمالها معروفة للجميع , بجانب أنها تحتوي على مواد كيميائية تبيض طبقة الأسنان وتجعلها أكثر بريقا.

أطعمة تساعد على بياض الأسنان
أطعمة تساعد على بياض الأسنان
  • طرق منزلية أخري للعلاج

هناك الكثير من الأشخاص يلجئون الى الطرق المنزلية مثل استخدام بيكربونات أو بعض الأطعمة التي تزيد من بياض الأسنان مثل التفاح والكمثري والجذر وأنواع أخري من العلكة التي تستخدم لتبيض الأسنان.

تركيبات الأسنان
تركيبات الأسنان
  • تركيبات الأسنان

بعض الأشخاص يستخدمون تركيبات مختلفة لتبييض الأسنان , مما قد يجعل أسنان ببيضاء عن اسنان أخري , وللتغلب على هذه المشكلة لابد أن تتم استشارة الطبيب والذى بدوره سيشرف على تلك التركيبات.

عدم الإفراط في صبغات الأسنان
عدم الإفراط في صبغات الأسنان
  • عدم الإفراط في صبغات الأسنان

مع استخدام صبغات الأسنان بكثرة فإن لون الأسنان يتحول الي اللون الأزرق , وللمحافظة على أسنانك من هذ الخطر عليك أن لا تستخدم صبغات الأسنان بعد أن أصبحت أسنانك بيضاء واكتفي فقط بالحفاظ عليها وغسلها بالمعجون.

تجنبب التدخين
تجنبب التدخين
  • تجنب التدخين

يعتبر التدخين من اكثر المخاطر التي تواجه صحة الإنسان , حيث أن التدخين يؤثر أيضا على الأسنان ويضعفها ويجعلها صفراء بسبب التبغ الموجود به , كما أنه يخترف اخاديد مينا الأسنان ويجعلها صفراء.

غسل الأسنان بعد تناول الأطعمة والمشروبات التي تجعلها صفراء
غسل الأسنان بعد تناول الأطعمة والمشروبات التي تجعلها صفراء
  • غسل الأسنان بعد تناول الأطعمة والمشروبات التي تجعلها صفراء

تعد القهوة والشاي والشكولاتة من الأطعمة التي تجعل الأسنان تفقد بياضها نتيجة تكونيها طبقة صفراء على الأسنان , ولتفادي هذا الأمر عليك بغسل أسنانك مباشرة بعد تناول هذه الأطعمة أو المشروبات.

عدم الإفراط في تناول الليمون وتجنب المشروبات الرياضية
عدم الإفراط في تناول الليمون وتجنب المشروبات الرياضية
  • عدم الإفراط في تناول الليمون وتجنب المشروبات الرياضية

يعتبر الليمون من الأطعمة التي قد تؤدي إلى تأكل طبقة المنيا الموجودة على الاسنان إذا ما تم استخدامه لفترات طويلة , كما أن تناول المشروبات المحلاة والتي بها كميات سكر كبيرة قد تضعف من الأسان وتزيد من فرصة اصفرارها , لذا عليك أنه تتجنب الإفراط في تناولهما.

تجنب الأدوية التي تسبب اصفرار الأسنان
تجنب الأدوية التي تسبب اصفرار الأسنان
  • تجنب الأدوية التي تسبب اصفرار في الأسنان

هناك بعض الأدوية التي من شأنها قد تسبب اصفرار للأسنان نتيجة بعض التركيبات المكونة منها , خصوصا المضادات الحيوية , لذا عليك أن تغسل فمك بعد فترة من تناول الأدوية وإذا لم تتخلص من اصفرار اسنانك نتيجة تلك الأدوية فعليك الذهاب للطبيب من اجل إعطائك دواء بديل.

إذا ما اتبعت هذه الخطوات فستحصل على أسنان قوية للغاية وأكثر بياضا وبريقا , كما يمكنك تنظيف أسنانك باستخدام السواك أو فرشاة الأسنان الالكترونية والتي يفضلها الأطباء عن الفرشاة العادية والتي تنظف أسنانك بطريقة رائعة للغاية.

← إقرأ أيضاً:


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.