إذا كنت قليل شرب الماء، فتوقع مايلى !
أضرار قلة شرب الماء وفوائد شرب الماء

لا شك أن المياة تشكل الجزء الأكبر من تكوين الجسم البشرى ومعظم أجسام الكائنات الحية على وجه الأرض، يعتبر الماء من أهم العناصر التى يحتاجها الجسم ليكتمل نموه وتشكيله الطبيعى.

فشرب الماء بإستمرار يعمل على إمداد الجسم بالطاقة والحيوية الازمة للحفاظ على نشاط الجسم وقوة تركيز العقل، لذلك ينصح كل الأطباء دائما بكثرة تناول المياه بإستمرار حتى فى الفصول السقيعة ذات المناخ البارد مثل فصل الشتاء.

لذلك قلة شرب الماء، تؤثر بالسلب على صحة وجسم الإنسان، حيث يؤدى قلة شرب الماء إلى قلة التركيز وربما يؤدى الى شعور النسيان، حيث ان المخ يتغذى بشكل رئيسى على الماء، فقلة الماء تؤثر على نسبة تركيز المخ وتجعلك عرضه لداء النسيان وعدم التركيز.

كما أن قلة الماء فى الجسم تؤدى إلى ضعف الإفرازات التى يتفرز بشكل تلقائى داخل الفم لحفاظ على رطوبة اللسان والشفتين، ولذلك قلة شرب الماء قد تؤدى جفاف الشفاه والفم، وأيضا قد تتسب فى جفاف العينين وعدم التركيز.

يعمل الماء على ضبط حرارة الجسم بشكل عام، لذلك قلة شرب الماء قد تؤدى إلى إضطرارب فى درجات حرارة الجسم وعدم تكيفه مع المناخ المحيط به، مما يؤدى إلى عدم التركيز وفقدان التوازن.

أمراض حصى الكلى، تعتبر من أشهر الأمراض الناتجة عن قلة شرب السوائل وخصوصا الماء، فقلة شرب الماء يؤدى إلى تراكمات داخل الكليتين تتسبب فى تشكيل حصلى الكلى،. أيضا جفاف الجلد يعتبر من أشهر أعراض قلة نسبة الماء داخل الجسم، هذا بالإضافة الى الشعور بالتعب والإرهاق والأرق عند النوم بسبب قلة نسبة الما داخل الجسم.