إحذروا : عادات سيئة تدمر الدماغ

يقوم عدد كبير من الناس بفعل بعض العادات لسيئه والتي تتسبب في تدمير الدماغ لذلك يجب عليكم تجنبها والتوقف عن فعلها .

 تلوث الهواء
يعتبر الدماغ هو أكثر عضو مستهلك للاكسجين الموجود في الجسم لذلك فأن استنشاق اي هواء ملوث سيقلل دعم الدماغ من الاكسجين مما يؤدي الي ضعف ادائه وكفاءته.

تغطية الرأس أثناء النوم
تؤدي تغطية الرأس أثناء النوم الي زيادة تركيز ثاني اكسيد الكربون وتقليل تركيز الاوكسجين مما يتسبب في حدوث تأثيرات سلبيه على أداء الدماغ.

 عدم تناول وجبة الإفطار
عدد كبير من الناس لا يتناولون وجبة الإفطار مما تسبب لهم في حدوث بعض المشكلات الصحية مثل انخفاض معدل السكر في الدم وهذا يتسبب في عدم وصول الغذاء الكافي لخلايا المخ مما يؤدي إلى انحلالها.

الإفراط في تناول الطعام
يؤدي الإفراط الزائد في تناول الطعام في حدوث مشكلات صحية تدمر الدماغ مثل تصلب شرايين الدماغ وهذا يؤدي الى حدوث نقص في القوة الذهنية.

قلة تحفيز الدماغ على التفكير
يعد التفكير أفضل طريقة لتمرين الدماغ وتحفيزة وذلك لان توقف الدماغ عن التفكير يتسبب في تقلص أو تلف خلايا الدماغ.

القيام بتنفيذ بعض الاعمال اثناء المرض
يعتبر ما يقوم به بعض الناس من عمل شاق او دراسة اثناء فترة مرضه شيئا خطير جدا وذلك لانه يقلل من فعالية الدماغ كما انه تؤدي إلى تأثيرات سلبية أخرى.

الأرق ( قلة النوم )
يساعد النوم علي راحة الخلايا الدماغية لذلك فأن كثرة الأرق وعدم الراحة تزيد من معدل سرعة موت خلايا الدماغ.

كثرة تناول السكريات
يتسبب الإكثار من تناول السكريات في اعاقة قدرة امتصاص الدماغ للبروتينات والغذاء مما يتسبب في حدوث سوء تغذية الدماغ وربما يتعارض مع نمو المخ.

ندرة الحديث مع الاخرين
تعتبر قلة الحديث مع الآخرين سببا قويا في تدمير الدماغ, لذلك يجب عليك الاكثار في التحدث والتحاور مع الاخرين لان ذلك سيساعدك على ترقية فعالية الدماغ وتنشيطه.