أكلات تزيد حجم عضلات الجسم للاعبي الرياضة

الكثير من لاعبين الرياضة يرغبون في الحصول على نتائج مذهلة في وقت قصير ولكي يحصلون على عضلات أقوى وأكبر يجب الإهتمام بالغذاء جيدا وفي هذا المقال سيقدم موقع نجوم مصرية بعض الأكلات التي تزيد من حجم العضلات.

من أكثر الوجبات التي تساعد على زيادة حجم العضلات هى الوجبات التي تحتوي على الكربوهيدرات والتي توجد في كل من الأرز والبقوليات المختلفة  كثير من الفواكهه الطازجة مثل العنب والخوخ.

يوجد خضروات لا غنى عنها في كثير من الأطعمة ولها دور فعال في زيادة حجم العضلات مثل البصل والفلفل ويمكنك تناولهم مع الإستمرار في التدريبات للحصول على نتائج طبيعية  ترغب بها.

يجب أن يتناول ؛من يقومون بتمارين العضلات لتقويتها ؛ الحديد والزنك والبروتينات والدجاج هو مصدر جيد للبروتينات للحفاظ على حجم العضلات وصدور الدجاج هي أهم جزء في الدجاج حيث تحتوي على البروتينات التي تحتاجها العضلات.

من المواد المهمة في تكوين العضلات الفيتامينات بجميع أنواعها مثل فيتامين D وذلك لأهميتة في امتصاص الكالسيوم  والفسفور وكذلك فيتامينc وترجع أهميتة أنه يساعد على الحفاظ على البشرة  ويمد العضلات بالأكسجين اللازم  ويتوفر هذا الفيتامين في الطماطم والفراولة وفيتامينات أخرى مثل فيتامين E المتوفر في السبانخ  والجزر وله فوائده في بناء العضلات وفيتامينB.

يمكن تناول حمض اللينوليك لزيادة حجم العضلات وهو متوفر في اللحوم الحمراء خاصة لحم العجل وله دور فعال في القضاء على الدهون ويمكن تناول 200 جرام كل أسبوع وذلك لأن زيادة تلك النسبة قد يضر بالصحة .

الحبوب والمكسرات لها فوائد مذهلة جدا لأنها تمدنا بطاقة كبيرة بالرغم من صغر حجمها  وذلك لأنها تحتوي على معادن وبروتينات وكذلك توفر بعض الدهون الصحية  ومن تلك الحبوب والمكسرات اللوز وكذلك الشوفان.

والجدير بالذكر هنا أن الأسماك لها قدرة عجيبة على تقوية العضلات مثل سمك التونة الذي يحتوي على البروتينات وسهل العضم وتوفر الأسماك أوميجا 3  غير أنه يساعد على خفض الكوليسترول في الدم.

من الوجبات الغذائية التي تحتوي على كمية بروتينات مفيدة جدا لتقوية العضلات هي الجبن القريش  فهي تحتوي على بروتين الكازين وتحتوي أيضا على كمية كبيرة من الكالسيوم وفيتامين ب 12.