التخطي إلى المحتوى
أفضل 7 طرق تساعدك في التوقف عن تناول المشروبات الكحولية
المشروبات الكحولية - شرب المشروبات الكحولية - تناول المشروبات الكحولية

إن قرار التوقف عن تناول المشروبات الكحولية قرار صعب يحتاج إلى صبر وعزيمة وإرادة قوية ، وتركك وإقلاعك عن تناول هذه المواد يمكن أن تؤدى إلى إنقاذ حياتك من الخطر أو الموت المفاجئ .
من أهم الطرق التي يجب أن نتبعها للإقلاع عن تناول هذه المواد :

أفضل 7 طرق تساعدك في التوقف عن تناول المشروبات الكحولية
المشروبات الكحولية – تناول المشروبات الكحولية – شرب المشروبات الكحولية

1- وضع خطة والعمل على تنفيذها :
يجب عليك وضع خطة لوقف تناول هذه المواد عن طريق تحديد مدة زمنية تصبح بعدها سليم الجسم وخالي من هذه المواد ، ويجب في هذه المحددة الاقلاع عنها ببطيء ، وليس الاقلاع مرة واحدة ؛ لأن هذا قد يؤدي إلي حدوث مضاعفات خطيرة كهبوط حاد أو الموت المفاجئ .

2- الانشغال وعدم التفكير :
ونأتي من خلال هذه النقطة توضيح فكرة الانشغال ، ونقصد بها وجود ما يشغل الشخص كممارسة الأعمال باستمرار واللقاءات وغيرها ، وأيضا عدم التفكير في تناولها والاستسلام لها مرة أخري .

3- عدم الشراء لهذه المواد ، وعدم التواجد في الأماكن التي تباع فيها أو توجد بها مثل المحلات التي تبيعها أو الحفلات التي توزع فيها لأن هذا سيغريك بسهولة .

4- تأكد من أنك توجد بين أشخاص إيجابية من حولك لأنها حتما ستساعدك في الإقلاع عنها ، وعدم تذكيرك لها .

5- التواصل مع الآخرين بشكل فعال ، فيمكن أن يساعدك هذا التواصل مع العائلة أو الأصدقاء أو زملاء العمل في فهم الجوانب والآثار الناتجة مما تنطوي عليها طريقك إلى الشفاء .

6- اتباع نظام غذائي جيد وصحى له أثر عظيم في الشفاء.

7- ممارسة الرياضة تجعل الجسم في منتهي النشاط والحيوية ، والرياضة لها فوائد صحية عظيمة وكثيرة ، وانشغال الفرد بها والتركيز فيها تساعده في عدم التفكير فتناول المشروبات الكحولية فتعجل من الشفاء .

في النهاية اهتم بهذه النصائح وداوم عليها ، وستجد أفضل النتائج والتحسن فيها .

← إقرأ أيضاً:


قد يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.