أطعمة تقوية الذاكرة وزيادة التركيز – أغذية ومشروبات لمحاربة النسيان

تقوية الذاكرة

اكلات ومشروبات تقوي الذاكرة وتحارب النسيان وتساعد على زيادة التركيز، كلنا نعاني من ضغوط في حياتنا اليومية ولاتتوقف الهموم والمشاكل مما يؤثر بالسلب في بعض من جوانب حياتنا ولعل كثرة الضغوط تؤدي على عطل في الذاكرة فقد ننسى أشياء لايجب علينا نسيانها مثل موعد مع صديق او الاتصال بطلب شئ مهم وقد تتعجب من نفسك حينما تخاطب أحداً وتنسى لبضع ثوان اسمه.

تقوية الذاكرة
تقوية الذاكرة

 

علاج هذه المشكلة :

يكمن في عدة أسرار ولعل من بعض هذه الأسرار بعض الأطعمة والمشروبات المفيدة لصحة الانسان والتي تقوم بدور رائع في تقوية الذاكرة وتنشيط خلايا المخ ولعل من أبرز هذه الأطعمة والمشروبات :

البيض – التوت – الشوكولاته الداكنة – البصل الأحمر – الشاى الأخضر – الكرز – الباذنجان – السردين – التونة – الماكريل – المكسرات بجميع أنواعها وبالأخص “الكاجو – الفستق – الجوز – عين الجمل” – التفاح – الطماطم – الكركم – العنب – الزبيب  – الجزر – حبوب القمح – العسل – الشمندر.

2013131_50_18_1255

* أثبتت الدارسات أن الشاي الأخضر يساعد على تنشيط وظائف المخ وتقوية الذاكرة تحسين القدرة على التركيز ومن الأفضل تناول كوب واحد يومياً.

* الأسماك وخاصة سمك السلمون والمكريل والتونة وغيرها من أنواع الأسماك من الأطعمة الغنية جدا بدهون الأوميجا 3، وبالأخص الحمض الدهني ” دوكوزاهيكسانويك ” الذي يعد أحد المكونات الأساسية لمخ الإنسان و يساعد في تقوية الذاكرة وينصح الأطباء بتناوله مرتين اسبوعاً على الاقل.

* الماء مهم جدا وقد تتسبب قلة شرب الماء في إحداث خلل بالجسم، وقد يؤثرعلى الطاقة العقلية للمخ ويزيد من معدلات النسيان، لذا عليك شرب ما لايقل على لتران من الماء يومياً.

شرب الماء

 

Brain_02مناطق التحكم في المخ