التخطي إلى المحتوى
أسباب رائحة الجسم الكريهة.. فماذا تعرف عنها
أسباب رائحة الجسم الكريهة

يعاني الكثير من الأشخاص من رائحة الجسم الكريهة، نتيجة للعديد من الظروف الخاصة التي تمر بهم في حياتهم الخاصة، مما تنعكس على النفسية بالسلب، فيحاولون تفادي تلك الروائح المنبعثة من أجسادهم باستخدام مستحضرات مزيل العرق، وتعتبر الأسباب التي تزيد من انبعاث الرائحة الكريهة مجهولة للغالبية العظمى ممن يعانون من هذه المشكلة، والتي تكون معظم هذه الأسباب مرتبطة في كثير من الأحيان بالعادات ونمط الحياة اليومية، وفي هذه المقال نعرض لأبرز أسباب رائحة الجسم الكريهة.

رائحة الجسم الكريهة

أسباب رائحة الجسم الكريهة
أسباب رائحة الجسم الكريهة

ما هي أسباب رائحة الجسم الكريهة ؟

انبعاث الرائحة الكريهة من الجسم  ينتج عن التعرق وتشمل الأسباب:

  • التوتر

عادة لا يكون للعرق رائحة ولكن البكتيريا الموجودة في الجلد هي التي تمنحه تلك الرائحة الكريهة عن اختلاطها به، وحالة التوتر والقلق تنتج العرق الذي يحتوي على الكثير من المواد التي تتغذى عليها البكتيريا العالقة بالجلد فتؤدي لأن يكون للعرق الناتج عن التوتر رائحة كريهة.

  • متلازمة رائحة السمك

على الرغم من عدم شيوع متلازمة رائحة السمك إلا أنها حقيقية، حيث تتسبب في انبعاث رائحة تشبه رائحة السمك من الشخص المصاب بهذه المتلازمة والسبب فيها يكمن في عجز الجسم على تفكيك مادة كيميائية معينة توجد في المأكولات البحرية.

  • الحمية الغذائية

سلوك بعض الناس لنمط معين في حياتهم اليومية، كاتباع حمية قليلة الكربوهيدرات، من الممكن أن تتسبب في انبعاث الروائح الكريهة من الجسم، حيث يمكن أن يلجأ الجسم إلى تحويل الدهون إلى طاقة بدلا من الكربوهيدرات ، وهذا يتسبب في توليد الكيتونات التي تتسبب بدورها في انبعاث رائحة من الفم أقرب ما تكون لرائحة الفواكه أو رائحة مزيل طلاء الأظافر.

  • بعض أنواع من الفاكهة

تناول بعض أنواع من الفاكهة يتسبب في الغالب بالغازات أكثر من غيره من الفواكه، عندما يجد الجسم صعوبة عند محاولة هضم وامتصاص بعض أنواع الكربوهيدرات الموجودة في أنواع معينة من الأطعمة مثل التفاح والزبيب والبرقوق، مما يتسبب في توليد الغازات وغالبًا يسبب النفخة.

  • شرب الكحول

الإفراط في شرب الكحول يمكن أن يتسبب في ظهور الرائحة الكريهة للجلد، حيث يعمل الكبد على تحويل معظم الكحول الداخل إلى جوف الجسم إلى حمض معين يخرج مع العرق، وهذا يؤدي إلى انبعاث رائحة كريهة للجلد وللنفس.

← إقرأ أيضاً:


قد يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.