التخطي إلى المحتوى

سعر الذهب اليوم في مصر، حيث متابعة وآخر أخبار المعدن النفيس في محلات الصاغة، حيث يعتبر الذهب من أفضل السلع التخزينية محافظة على قيمتها، ونتابع في هذا التقرير سعر المعدن النفيس، جميع العيارات الموجودة في مصر في المحلات، وهي عيار 18 و21 و24، وكذلك نتابع سعر الجنيه الذهب وأوقية الذهب العالمي في الأسواق العالمية مقابل الجنيه.

وسادت حالة من الهدوء الشديد أسواق تداول الذهب، والملاحظ أن سعر الذهب قد صعد إلى أكثر من الضعف للجرام الواحد خلال أقل من 6 أشهر فقط، وجاء قرار الحكومة بتعويم الجنيه وخفض قيمته ليزيد من صعوبة الأمر، ويضيف مزيد من الارتفاع إلى الأسعار، ومع متابعة لآخر أسعار الذهب اليوم في محلات الصاغة وأسواق تداول الذهب الذي يتأثر بسعر أوقية الذهب العالمي، وأيضا سعر العملة الخضراء في البنوك والسوق السوداء في مصر.

 

سعر الذهب اليوم في مصر

واصلت أسعار الذهب في مصر تغيراتها في سوق الذهب ومحلات الصاغة، وهدأت حركة البيع والشراء هذه الأيام بسبب الارتفاع المستمر في الدولار، ويأمل المواطنون بعودة النشاط في محلات الصاغة مرة أخرى، وتوجد حالة من الركود في أسعار المعدن النفيس في مصر بسبب ضعف السيولة المادية مع الارتفاعات المتكررة في الأسعار.

  • سعر الذهب عيار 18: 479 جنيه.
  • سعر الذهب عيار 21: 560 جنيه.
  • سعر الذهب عيار 24: 654 جنيه.
  • سعر الجنيه الذهب: 4480 جنيه.
  • سعر أوقية الذهب: 1227 دولار.

الحكومة تتجاوز الخطوط الحمراء وترفع سعر لبن الأطفال وسط غضب شعبي عارم

سعر اليورو يرتفع بشدة بعد تعويم الجنيه

أسعار الذهب اليوم في مصر بالمصنعية

المعروف أن أسعار الذهب اليوم في مصر يضاف عليها ما يعرف بالمصنعية، حيث أنه على كل جرام ذهب يتم احتساب ضريبة دمغة ومصنعية، مما يرفع أسعار تداول الذهب فوق السعر المذكور، ولكن تظل توقعات أسعار الذهب اليوم في مصر مرتبطة بالدولار.

وقال عضو مجلس إدارة شعبة المعادن النفيسة، أن سعر الدولار في السوق السوداء المستمر في الارتفاع يوميا، هو المحرك الرئيسي في سعر جرام الذهب، وأضاف أن سعر الذهب اليوم في مصر للبيع والشراء يتأثر بالسوق السوداء التي تعتبر المكان الوحيد للمصنعين لتوفير الدولارات، وما زال الذهب في تغير مستمر ولا ندري ما ستسفر عنه الأيام القادمة من تغييرات في الأسعار.

ارتفاع سعر الفائدة الأمريكية على الذهب

المعروف أن أحد أعضاء اللجنة النقدية في الاحتياطي الفدرالي الأميركي قد صرح أن سعر الفائدة الأمريكية سيرتفع في شهر ديسمبر الجاري، وشهدت أسعار الذهب اليوم في مصر في محلات الصاغة، استقرارا في الأيام الماضية، هذا ويعاني سعر الذهب بالمصنعية في محلات الصاغة من التغير الدائم، حيث ترتبط أسعار الذهب اليوم في مصر بعلاقة وثيقة بين سعر الذهب اليوم وقيمة الأوقية العالمية، وكذلك أسعار الدولار مقابل الجنيه في السوق السوداء.

 سعر الذهب الآن وريادة صناعة الذهب في مصر

الجدير بالذكر أن مصر تتمتع بريادة كبيرة في صناعة الذهب رغم ضعف الاقتصاد، وتمتلك البلاد أفضل الحرفيين في صناعة الصاغة في العالم، مما يجعل المشغولات الذهبية المصنعة في مصر تحف فنية ذات جودة جمالية، إلا أن ذلك لم يمنع ارتفاع أسعار الذهب اليوم في مصر الآن، وأسعار الذهب اليوم في مصر في المحلات.

المعروف أن هناك من المتعاملين في تداول الفوركس، يستخدمون المعدن النفيس كوسيلة للتجارة المربحة في سوق الفوركس، ويتأثر الذهب الأصفر بسعر العملة الخضراء، وتداول العملات وتداول النفط، حيث يرتفع المعدن النفيس عندما يرتفع سعر البرميل من النفط، وينخفض كلما انخفض سعر برميل النفط العالمي.

ظهور عيار 14

ونتيجة للركود الشديد الذي تعاني منه حركة البيع والشراء في الصاغة، ظهر عيار 14 الجديد، إلا أنه لم يحقق المطلوب، وصرح مدير مصلحة الدمغة والموازين العميد محمد حنفي، أن الركود الشديد في حركة البيع ومعدلات الإنتاج بشدة هذه الأيام و، أدى إنتاج عيار جديد هو عيار 14، وهو يتميز بالأشكال الجديدة والمتنوعة.

وما زال الشباب يعاني من صعوبة الزواج، بسبب الأسعار المبالغ فيها للمعدن النفيس بمحلات الصاغة، وطالبت بعض الأسر المصرية بضرورة الاستغناء عن الشبكة لتيسير الزواج على الشباب المصري الذي يجد قوت يومه بصعوبة، خاصة مع قرار تعويم الجنيه وارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية والسلع والخدمات اللازمة للزواج.

في الوقت نفسه صعدت العقود الآجلة للبنزين إلى 1.43 دولار للجالون، وكذلك وصل خام برنت إلى 46.59 دولار للبرميل، مع وجود تداولات ضعيفة على أسعار تداول النفط الخام لتستمر أسعار النفط الخام في أقل مستوياتها، وقال موقع الفوركس الاقتصادي الشهير أن المخزونات الأميركية من النفط الخام قد قلت، مما أثر على تداول الفوركس.

التعليقات