سجل سعر الذهب اليوم الأربعاء 15-11-2017 في السوق المصرية ارتفاعا بقيمة أربعة جنيهات، حيث صعد سعر جرام 21 ليسجل 627 جنيهاً في محلات الصاغة من دون المصنعية التي تختلف من مكان لآخر.

وشهدت أسعار الذهب في السوق المصرية على مدار الأشهر القليلة الماضية عدم استقرار في أسعارها، وهذا يعود بشكل كبير للتغييرات التي يشهدها السوق العالمي لهذا المعدن بشكل مستمر من ناحية، وسعر الدولار مقابل الجنية محلياً من جهة أخرى، بالإضافة إلى عوامل أخرى تختلف باختلاف الزمان والمكان، حتى بات المهتمين بأسعار المعدن الأصفر مقابل الجنية في مصر يبحثون دائماً على أخر أسعار جرام الذهب لكافة الأعيرة يومياً، حيث أن الأسعار قد تتغير في اليوم الواحد أكثر من مرة.

وهناك مؤشرات لعودة سعر الأوقية العالمي للصعود من جديد، بعد أن هبطت على مدار الأشهر الماضية وأثرت على أسعار الذهب عالمياً ومحلياً، ويؤثر ارتفاع سعر الدولار عالمياً على انخفاض سعر الأوقية في التعاملات الفورية، وهو ما حدث بالفعل حتى عاد سعر الأوقية العالمي لما كان عليه الحال قبل أشهر من الآن.

وترتبط أسعار الذهب في مصر دائماً بالمجوهرات والمصوغات، ويلاحظ خلال الفترة الماضية قلت الطلب على الذهب عيار 21 كمان كان في السابق، وبدأ الشعب يلجأ لشراء الذهب عيار 18بدلاً منه، وذلك لرخص ثمنه، مما جعل محلات الصاغة تلجأ لصناعة المجوهرات البسيطة كالخواتم والدبل والسلاسل من الذهب عيار 18 بدلاً من 21.

وتختلف أسعار مصنعية جرام الذهب من مكان إلى آخر، لكن يتراوح سعر مصنعية جرام المعدن النفيس في محلات الصاغة المصرية 60جنيهاً، وقد يزيد قليلاً أو ينقص قليلاً على حسب التاجر، وعلى حسب الشغل المطلوب في القطعة، حيث أن المصنعية للجرام الواحد قد تصل في بعض الأحيان لأكثر من 100 جنيهاً.

أسعار الذهب اليوم

جرام عيار 18  537 جنيهاً
جرام عيار 21  627 جنيهاً
جرام عيار 24 716 جنيهاً
الجنية الذهب 5016 جنيهاً
  • وسجل سعر الأوقية العالمي اليوم 1284 دولاراً،  لتسجل بذلك ارتفاعاً عن سعرها بالأمس.