معرض “أسرار مصر الغارقة” ضيف المتحف البريطاني بلندن

بعد انتهاء جولته في باريس يتوجه الدكتور خالد عناني وزير الاثار إلى لندن ليفتتح  اليوم الثلاثاء الموافق 18 /5  معرض ” اسرار مصر الغارقة ” بالمتحف البريطاني بلندن، بوجود كل من د. ناصر كامل السفير المصري بلندن،  فرانك جوديو رئيس البعثة الفرنسية،  د. “نيل سبنسر” مدير القسم المصري بالمتحف البريطاني إلى جانب وفد من وزارة الآثار .

و سيتم افتتاح المعرض للجمهور يوم ١٩ مايو و سيستمر لمدة أربعة أشهر ينتقل بعدها إلى متحف رايتبرج بمدينة زيوريخ بسويسرا ليعود من جديد إلى وطنه مصر في 2017.. يضم  المعرض 293 قطعة أثرية تم اختيارها من عدد من المتاحف المصرية وهي متحف مكتبة الإسكندرية،  المتحف اليوناني الروماني،  المتحف البحري،  المتحف المصري والمتحف القومي بالاسكندرية.

وأكد د. العناني أن وزارة الآثار تتخذ كافة الإجراءات القانونية والتأمينية اللازمة عند خروج أية معارض خارجية، الأمر الذي يضمن سلامة القطع الأثرية بالمعرض وإعادتها لمصر من جديد. كما اكد على أهمية هذه المعارض في زيادة دخل الوزارة فهي خير وسيلة للترويج لزيارة مصر واستعادة حركة السياحة الوافدة إليها وتساعد في الوقت ذاته على تعريف مختلف دول العالم بما تحويه مصر من كنوز أثرية وموروث حضاري كبير.

وزير الاثار د. خالد العناني
وزير الاثار د. خالد العناني

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد