محافظ البنك المركزي “طارق عامر” يعلن رسمياً عن مفاجأة سارّة تتعلق بتوسيع مظلة قروض المشروعات الصغيرة.. وينشر الضوابط والمزايا الجديدة

أصدر البنك المركزي المصري، بياناً هاماً، مساء الأربعاء، كشف فيه عن مفاجأة سارّة، وذلك بعد انتهاء اجتماع مجلس إدارة البنك المركزي، حيث أشار البيان، إلى موافقة محافظ البنك، المهندس “طارق عامر”، رسمياً، على تخفيض الحد الأدنى لحجم الأعمال (المبيعات/ الإيرادات السنوية) للشركات والمنشآت الصغيرة، وذلك في اطار خطة البنك، على دعم هذه المشروعات.

تفاصيل القرار والمجالات المستفيدة منه

وأشار بيان البنك المركزي، إلى أن هذا القرار يسري على الشركات والمنشآت الصغيرة، العاملة في المجال الزراعي والتصنيع الزراعي والألبان والأعلاف والثروة السمكية والداجنة والحيوانية (سواء تسمين أو تربية أو إدرار الألبان أو البياض) ليصبح من 250 ألف جنيه (بدلاً من مليون جنيه)، وحتى أقل من 50 مليون جنيه.

كما سيتم منح هذه الشركات والمنشآت الصغيرة، تسهيلات ائتمانية بسعر عائد منخفض 5% (عائد بسيط متناقص) تحت مظلة المبادرة الصادرة في 11 يناير 2016، وذلك حرصاً على مساندة الدولة هذه الشركات على النهوض ودعم الإقتصاد، وكذلك حرصاً من المركزي، على تنمية القطاع الزراعي باعتباره ركيزة أساسية للاقتصاد المصري.

وأوضح البنك المركزي، بأنه رأى من الضروري، تخفيض تكلفة التمويل لهذه المشروعات حتى يتمكن القطاع من مواكبة متطلبات المرحلة الحالية لدعم سياسة الدولة الزراعية وخدمة الاقتصاد القومي، ودعما لتوفير المنتجات الغذائية بأسعار تلبي احتياجات المواطن المصري، خاصةً في ظل ارتفاع الأسعار، واستغلال وجشع المحتكرين من أجل الكسب عبى مصلحة المواطن المصري.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد