ارتفاع اشتراك فاتورة التليفون الارضي بدءا من فاتورة اكتوبر

حالة من الجدل والغضب على مواقع التواصل الاجتماعي والشارع المصري بعد قيام وزارة الاتصالات بزيادة قيمة الاشتراك الشهر التلفون الارضي بدلا من ٣٦ جنيه كل ثلاثة أشهر أصبحت ٤٥جنيه كل ثلاثة أشهر وسوف تجري هذه الزيادة بدءا من اكتوبر الحالي.

وقد أوضح مصدر مسئول بوزارة الاتصالات أن هذه الزيادة في فواتير التليفون الارضي ترجع إلى زيادة أسعار الانترنت التي زادت الشهر السابق بقيمة ١٤%، ويمكن معرفة قيمة فاتورة التليفون الارضي لشهر اكتوبر من خلال موقع الشركة المصرية للاتصالات على شبكة الإنترنت والذي قامت الشركة الحديثه عقب اطلاق شبكة المحمول الرابعة “we”.

وبعد الدخول على رابط المصرية للاتصالات قم بكتابة كود المحافظة يتبعه رقم التليفون الارضي الخاص بك أو رقم التليفون الارضي المراد الاستعلام عنه وسوف تظهر لك في الحال قيمة الفاتورة الخاصة بالرقم المستعان عنه.

ومن الجدير بالذكر أن الجهاز القومي للاتصالات قام بزيادة أسعار الإنترنت الشهر السابق ويرجع هذا الي تطبيق قيمة الضريبة المضافة على “ADSL” بنسبة ١٤٪ على أسعار الإنترنت لجميع شركات الانترنت في مصر  وتنطبق هذه الضريبة على جميع الشركات التي تقدم خدمة الإنترنت في مصر، وتم تطبيق هذه الزيادة بداية من يوليو الماضي ٢٠١٧ وهذه الزيادة أدت إلى زيادة اشتراك فاتورة التليفون الارضي.

علما بأن شركات المحمول أيضاً قامت بتطبيق هذه الضريبة وتم زيادة أسعار كروت الشحن بنسبة ٣٦٪.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد