ننشر أول صورة رسمية من «تنظيم الاتصالات» لشركات المحمول بتفاصيل أسعار كروت الشحن الجديدة وموقف الشحن “عالطاير”

أرسل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، خطاباً رسمياً إلى شركات المحمول، الاربعة (فودافون وأورانج واتصالات والمصرية للاتصالات)، مساء الخميس، بموافقته على خفض رصيد كروت الشحن بنسبة بلغت 36% مع ثبات أسعارها، وذلك حسبما أفادت مصادرة مطلعة من داخل الجهاز، خلال تصريحات صحفية.

كما أوضحت المصادر، بأن الزيادة الجديدة، يبدأ تطبيقها رسمياً، من الساعة 12 صباح يوم الجمع، وتطبق فقط على عملاء الكارت، دون تطبيق ذلك على عملاء الفاتورة، في الوقت الذي كشف فيه، أحد موردي كروت الشحن، بأن الشحن “عالطاير” لن يختلف عن نظيره بالكروت، حيث إنه سيكون بحد أدنى 5 جنيهات ولن يعطي سوى 70% من قيمة الشحن.

أبرز ملامح الزيادة الجديدة

  • التحويل لفئة 10 جنيهات يعطي رصيد 7 جنيهات.
  • والتحويل لفئة 15 جنيها يعطي رصيد 10.5 جنيه.
  • و20 جنيها يعطي رصيد بقيمة 14 جنيها.
  • و100 جنيه يعطي رصيد 70 جنيهًا.
  •  لشحن باقة الـ”30″ جنيها، فيلزم شحن كارت شحن بقيمة 50 جنيها، حيث إن كل كارت بقيمة 10 جنيهات لن يعطي سوى 7 جنيهات فقط لا غير.

كما أرسل جهاز تنظيم الاتصالات، صورة لشركات المحمول، بتفاصيل الزيادة الجديدة، بينما أشارت مصادر، إلى قرار الزيادة الأخيرة،  جاء نظرًا لزيادة تكاليف التشغيل التي تتحملها الشركات، والتي تتمثل في زيادة أسعار الوقود والكهرباء وسعر الصرف والزيادات في الضرائب، والتي بدورها أثرت سلباً على مكاسب الشركات، وتحملها خسائر لا تتناسب مع حجم الاستثمارات التي تضخها الشركات في مصر.

صورة من خطاب جهاز تنظيم الاتصالات لشركات المحمول بالزيادة الجديدة

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد