شروط الحصول على شهادة امان المصريين والاوراق المطلوبة وحالات التعويض

شهادة أمان المصريين، هي شهادة ادخارية بنكية، تبدأ من 500 جنيهاً إلى 2500 جنيهاً، كحد أقصى للشخص الواحد، ويتم دفعها لمرة واحدة، ومدة الشهادة هي ثلاثة أعوام، ويتم تجديدها بشكل تلقائي لمرتين، أي يمكن أن تصل لتسعة أعوام، في حال لم يطلب الشخص مالكها الحصول عليها، وتم طرح شهادة أمان في أربعة بنوك مصرية يوم الأحد قبل الماضي، وهي بنك مصر، والمصري الزراعي، والقاهرة، والبنك الأهلي المصري.

شهادة امان المصريين

شهادة امان المصريين

مميزات شهادة أمان

تمنح شهادة أمان المصريين لمالكها فائدة سنوية 16%، ويتم صرفها بعد نهاية مدة الشهادة، وذلك بعد خصم الأقسام التأمينية التي يتم سدادها بشكل شهري لصالح شركة مصر للتأمين مدى الحياة، بقيمة تترواح بين من 4 إلى 20 جنيهاً شهرياً، وذلك بحسب قيمة كل شهادة، لإن الهدف من وراء شهادة أمان هي التأمين على حياة مالكها.

من مزايا شهادة أمان إنها توفر الوقت والجهد على المواطنين، وتعافيهم من الذهاب لسداد أقساط التأمين، لذا يتم الخصم مباشرة من فوائد الشهادة.

وتم طرح شهادة أمان، تستهدف الشهادة بشكل أساسي توفير الحماية التأمينية لمالكييها، الذين لا يمتلكون دخل ثابت، ولا يضمنون استقرار أسرهم في حال الموت، وهي متاحة للأشخاص من 18 إلى 59 عام.

الحصول على شهادة أمان لا يحتاج سوى بطاقة الرقم القومي فقط، ولا تحتاج أي أوراق أخرى، ولا كشوفات طبية، حيث يمكن لكل شخص الحصول عليها من خلال إضافة مبلغ 500 أو مضاعفاته حتى 2500 جنيهاً، والحصول عليها، علماً بإن ال 500 جنيهاً بعد الفائدة السنوية خلال 3 سنوات تصل ل240 جنيهاً.

وشهدت شهادة أمان اقبال شديد من قبل المصريين في البنوك التي تدعمها، بالرغم إنها شهادة تأمينية أكثر من إدخارية.

وأليكم حالات الحصول على تعويض في حالة الوفاة الطبيعية ونتيجة حادث من هنا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد