سعر الذهب اليوم السبت 24 أغسطس 2019.. موجة صاعدة كبرى.. وتوقعات الفترة المستقبلية

سعر الذهب اليوم وتوقعاته المستقبلية والحركة السعرية المستقبلية هو الشغل الشاغل للكثيرين في ظل أزمة مالية واقتصادية متوقعة وعلى وشك طرق الأبواب كما تتوقع معظم المؤسسات المالية العالمية الكبرى، فكما هو معروف تراجع الدولار كعملة مخزون للقيمة وفقد بريقه عالميا، وعاد الذهب ليصبح هو المخزون الحقيقي والفعلى عالمياً ومحلياً، ومن الأسباب العديدة الأخرى التي تعيد ترتيب أفضل الاستثمارات الأمنة للمستثمرين، وليس فقط للمستثمرين بل للدول أيضاً، فأصبح الذهب يحتل الصدارة كأفضل ملاذ آمن حالياً في نظر المؤسسات العالمية والمستثمرين فهو مخزون القيمة الحقيقي في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها اقتصاديات الدول الكبرى، فهو الاستثمار الحقيقي الناجح وقت الأزمات سواء محلية أو عالمية.

سعر الذهب اليوم وتوقعاته المستقبلية

سعر الذهب اليوم وتوقعاته المستقبلية

أسباب ارتفاع سعر الذهب اليوم وتوقعاته المستقبلية وأسباب التفاؤل على حركته السعرية

  • تراجع الدولار والعملات الرئيسية بعدما فقدت بريقها بنظر المستثمرين في ظل أوضاع اقتصادية غير مستقرة.
  • الأوضاع الجيوسياسية الغير مستقرة التي تجتاح العالم شرقا وغربا في ظل صراعات حالية، وصراعات أخرى مستقبلية تلوح في الأفق مما ينذر بمواجهات وشيكة خاصة بين الولايات المتحدة الأمريكية من جهة وبين كوريا الشمالية وإيران من جهة أخرى.
  •  الديون بكافة أشكالها وصورها والتي وصلت لمستويات قياسية غير مسبوقة، والتي ستكون أهم أسباب الأزمة الاقتصادية العالية المقبلة، ومن الجدير بالذكر حسب أحدث التقارير الاقتصادية ارتفاع قيمة ديون العالم إلى ما يقارب 215 تريليون دولار خلال عام 2016 وهو ما يعادل 325% من إجمالي الناتج المحلي العالمي، وفقاً لبيانات صادرة عن معهد التمويل الدولي
  • فقاعات الأصول التي أوشكت على الانفجار، وما سيتبع ذلك من زلزال في أسعار تلك الأصول
سعر الذهب اليوم وتوقعاته المستقبلية
سعر الذهب اليوم وتوقعاته المستقبلية
  • تفاؤل مستثمرو الأسهم بالأسواق والبورصات العالية والمحلية، وهو نفس التفاؤل الذي اجتاح المستثمرين قبل أزمة 2008، وكأننا لم نتعلم من دروس الماضي
  • إلغاء برامج التحفيز النقدية، حيث أعلنت البنوك المركزية الأوروبية، وكذلك البنك الفيدرالي الأمريكي عن التخلي عن برامج التحفيز هذه. مما سيتبع ذلك هزة عميقة على الاقتصاديات الكبرى، ويجب أن ندرك أن حزم التحفيز الاقتصادي هذه والتي اتبعتها العديد من الدول الكبرى قد شوهت الاقتصاد العالمي، بل هدمت الكثير من قواعده وأعمدته. فأصبح الاقتصاد العالمي عبارة عن مسخ ليس له شكل ولا قواعد ولا أسس واضحة.
  • تقارير المؤسسات المالية العالمية والتي أصدرت مؤخراً سلسلة من التقارير والتحذيرات حول احتمالية حدوث أزمة مالية عالمية جديدة، وأوضخت هذه التقارير التي صدرت عن المؤسسات المالية العالمية أسباب الأزمة المحتملة والمخاطر التي يعيشها العالم حالياً.

وبعد ما تم ذكره سابقا نجد أن الذهب بالفعل هو الملاذ الآمن، حيث يتوقع له طفرة سعرية لأعلى تفوق أي تصور، ومتوقع تحقيق أسعار عالمية تاريخية جديدة تفوق ما سبق وحققه الذهب من أسعار

سعر الذهب بالسوق المحلي يخضع لعدة عوامل وأهم هذه العوامل هي:
  • حركة أسعار الذهب في البورصات والأسواق العالمية
  • سعر الجنيه مقابل الدولار بمصر، حيث أن الذهب يتم تقيمه عالميا بالدولار.

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري اليوم

الوحدة سعر الذهب بالجنيه المصري
عيار 24 803 إلى 806
عيار 22 736 إلى 739
عيار 21 703 إلى 705
عيار 18 603 إلى 604
عيار 14 469 إلى 470
عيار 12 402 إلى 403
الاونصة 24،987 إلى 25،058
الجنيه الذهب 5،624 إلى 5،640
الكيلو 803،429 إلى 805،714

في حال كان لديكم أي استفسار أو تساؤل يمكنكم ترك تعليف وسنجيب على جميع ما يشغل باكم من خلال الرد على جميع التعليقات على التقرير تباعاً.

أعلق المعدن الأصفر تداولاته العالمية الأسبوعية مرتفعا مساء اليوم بالسوق المصري على المتوسطات السعرية له التي كان عليها بالأمس، مرتبطا بالأسعار العالمية للأوقية ببورصات المعادن العالمية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

6 تعليقات
  1. محمد حما د يقول

    إذا لم يرتفع سعر الذهب فلن ينخفض ..والله اعلم

    1. تامر أمين يقول

      الذهب متوقع له عالميا 1180 دولار واحتمال يصل 1130

  2. محمد حما د يقول

    الآن السعر الحالي للذهب منخفض ومناسب جداً لمن يريد الشراء فإذا كان سعر أوقية الذهب ( الأونصة تروي ) تسجل الآن نحو 1275 $ فهذا السعر منخفض جداً لسعر الذهب فلا ننسي حقائق عن سعر الذهب ومن اهمها : (1 ) سبق للذهب العالمي ان وصلت الأوقية ( 31.1 جرام ذهب خالص ) إلي رقم قياسي في شهر أغسطس عام 2011م وهو 1920 $ ..(2 ) نجد الحد الأدني لتكلفة أوقية الذهب لا يقل مطلقا عن 1000 $ ومن هنا نقول السعر الحالي مناسب جداً لمن يريد شراء الذهب ..والله اعلم

    1. تامر أمين يقول

      ما زال هناك انخفاضات اخرى التريث للمشترى افضل