سعر الدولار اليوم الأربعاء 15 مارس في السوق السوداء والبنوك

تشهد الفترة الماضية حالة من الإرتباك الشديدة في سعر الدولار سوى كان في البنوك المصرية أو في السوق السوداء وذلك يؤثر بشكل سلبى على الأسعار في الأسواق المصرية التي تشهد إرتفاع كبير جداً منذ بداية قرار تعويم الجنيه مما أدى ذلك إلى غضب المصريين والإهتمام بمعرفة أخر أخبار سعر الدولار ويضعوا الأمل على تراجع سعر الدولار في الفترة القادمة.

وشهد سعر الدولار منذ عدة أيام تراجع كبير حيث وصل إلى 15 جنيه في البنوك المصرية بعدما كان قريب جداً من حاجز الـ 20 جنيه، وتوقع المصريين أن يستمر الدولار في الإنخفاض حتى يصل إلى 10 جنيهات، ولكن عاد السوق السوداء مرة أخرى للتحكم في سعر الدولار للمرة الأولى منذ قرار البنك المركزي بتعويم الجنيه المصري ليرتفع الدولار بقوة ويقترب من حاجز الــ 20 جنيه.

وقام البنك المركزي بضخ الملايين في البنوك المصرية للعودة للتحكم في سعر الدولار وقامت البنوك المصرية برفع سعر الدولار بطريقة كبيرة جداً في الفترة الماضية مما أثر ذلك بالسلب على السوق السوداء.

وحيث تعيش السوق السوداء حالة من الصدمة بسبب الارتفاعات المفاجأة التي يشهدها سعر الدولار في البنوك، حيث وصل سعر العملة الأمريكية إلى 18 جنيهًا جنيه كأعلى سعر للشراء، فيما تخطى سعر البيع حاجز الـ18 جنيهَا في بعض البنوك كالتجاري الدولى بنحو 18.10 جنيهًا، وتشهد السوق السوداء حالة ركود تامة بحركة البيع والشراء، بسبب ارتفاعه المتتإلى بالبنوك، في ظل حالة من التخوف من عدم استقرار السعر.

حيث وصل سعر الدولار في البنوك المصرية اليوم حاجز الـ 18 جنيه للمرة الأولى منذ الإنخفاض الأخير الذي حدث في سعر الدولار في البنوك المصرية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد