“ستيفان روماتيه” زيادة نسبة السياحة في مصر تصل إلى 50% خلال الفترة القادمة

أثناء زيارة السفير الفرنسي “ستيفان روماتيه” محافظة الإسكندرية أعلن عن الإعداد لاستقبال الرئيس الفرنسي ” ماركان ” لمصر خلال الفترة القادمة.

وتعتبر الإسكندرية العاصمة الثانية لمصر، حيث تقع على ساحل البحر المتوسط الذي يساعد على توطيد العلاقات بين مصر وفرنسا في جميع المجالات السياحية والاقتصادية.

وأكد ستيفان إن السياحة الفرنسية في مصر ارتفعت إلى 50%  ، خلال الفترة الحالية بالإضافة إلى إن شهر نوفمبر المقبل سوف تكون رحلات الطيران الفرنسية  إلى مصر كاملة،   مما يؤكد على زيادة السياحة الفرنسية في مصر.

كما وضح ستيفان إن نسبة السياحة الفرنسية في مصر عام 2011، وصلت إلى 500 ألف سائح في العام ثم انخفضت بشكل مستمر،  وفي عام 2016، انخفضت إلى 100 ألف سائح  ، ولكن عام 2018 ارتفعت إلى 50%، كما أشار إلى إن تعويم الجنية المصري، هو أحد أسباب التي تجعل السائح الفرنسي يقبل على مصر.

كما ابدت  ” جانينا اير يرا ” قنصل فرنسا اعجابها بجمال وروعة الإسكندرية التي لامسته خلال الشهر السابق لتوليها منصب قنصل عام لفرنسا بالإسكندرية،  قائلة ” الجمال في كل مكان ” كما أكدت على أنها ستعمل على ملف السياحة والاقتصاد البحري وزيادة توطيد العلاقات بين مصر وفرنسا  ، وأنها قامت بزيارة العديد من الأماكن السياحية بالإسكندرية منها مكتبة الإسكندرية وقلعة قايتباى بالإضافة إلى قلعة المنتزه، كما قامت بزيارة منطقة كوم الدكة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد