زيادة جديدة في أسعار اللحوم مع اقتراب شهر رمضان.. اللحم البلدى والمجمد “البرازيلي” يسجل أسعار جديدة

أسعار اللحوم مع افتراب أولى أيام شهر رمضان المبارك تأتى بزيادة جديدة وهذا التصريح جاء على لسان نائب رئيس شعبة القصابين في الغرفة التجارية الاستاذ محمد شرف، حيث قال أن خلال الشهر الماضى كان سوق اللحوم به ركود كبير حتى وصلت نسبة وقوف حركة شراء اللحوم في السوق المصري إلى 70%، ولكن مع مطلع هذا الشهر تحرك سوق اللحوم بمختلف انواعها بشكل تدريجى وأصبح يسجل حركة ملحوظه رغم أرتفاع الأسعار.

مقالات اخرى للكاتب:

بالفيديو.. الدكتور مجدي نزيه يحذر تناول ” الشاي الفتلة ” يصيب بالسرطان إذا تم تناوله بهذه الطريقة

بالصور.. فتاة في محطة مترو الشهداء تثير شك ضابط المباحث.. وعند تفتيشها يتم اكتشاف المفاجئة.. وتم نشر تحذير لجميع السيدات

واضاف شرف أن حالة الانتعاش التي تشهدها أسعار اللحوم في هذا الوقت بالتحديد يرجع إلى اقتراب شهر رمضان المبارك والذي يكون فيه اللحوم وجبة اساسية بشكل كبير في معظم البيوت المصرية على مائدة الافطار، واضاف شرف أيضاً خلال حوار صحفي مع احد المواقع الاخبارية المصرية أن رغم ارتفاع أسعار اللحوم لكن الناس بتشترى.

وأكد شرف على إن أسعار اللحوم ارتفعت خلال الأيام الماضية إلى حوالي 130 أو140 جنيها لكيلو الكاندوز، وما بين 140 و150 جنيها لكيلو الضاني، و120 جنيها لكيلو اللحم الجاموسي، بمناسبة اقتراب شهر رمضان، الذي يزيد فيه استهلاك اللحوم.

اما من ناحية اخرى فقد ارتفعت أسعار اللحوم المستوردة بكل انواعها حيث نشر تقرير مؤخراً للجهازالمركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إلى أن اللحوم المجمدة والطازجة أرتفعت هى الاخرى حيث سجل سعر كيلو اللحم السوادني الطازج إلى 80 جنيها بدلا من 75 جنيهًا، واللحوم المجمدة المستوردة “البرازيلي” إلى 69 جنيهًا للكيلو بدلًا من 48 جنيهًا بزيادة 21 جنيهًا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد