رسمياً| عاجل| المالية تُعلن موافقة رئيس الوزراء على علاوة جديدة للموظفين بدءاً من هذا الموعد.. وتكشف عن مفاجأة خاصةً لأصحاب المعاشات

في اطار حرص الدولة على رفع المعاناة عن الموظفين وعن أصحاب المعاشات، في ظل موجة ارتفاع الأسعار التي تضرب البلاد مؤخراً، وفي اطار وعود سابقة من الحكومة المصرية برفع المرتبات، حتى تتماشي مع الزيادات التي تشهدها معظم السلع والخدمات، أكد محمد معيط، نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة، أن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وافق برفع نسبة علاوات أصحاب المعاشات.

كما أكد “معيط”، خلال تصريحات صحفية بأن رئيس الحكومة وافق أيضاً على كل إقرار العلاوات سواء للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية والغير مخاطبين بقانون الخدمة المدنية بأكثر من 10% وذلك في موازنة العام الجديدة التي ستبدأ من يوليو المقبل، لافتاً إلى أن وزارة المالية انتهت من إعداد مشروع قانون جديد لعلاوة يوليو للعام المالي الجديد 2017-1-2018 للغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، بنسبة 10% تضاف على الراتب الأساسي.

علاوة جديدة للموظفين تتخطى الـ10%

وفي السياق ذاته، أشار نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة، إلى أنه تم زيادة العلاوة الخاصة بالموظفين، عن نسبة تزيد عن 10%، ولكنه رفض الإفصاح الرسمي عن نسبتها، منوهاً إلى أن المهندس “شريف إسماعيل”، سيُعلن عنها خلال ساعات، مشدداً على أن الحكومة اتخذت هذا القرار لتخفيف العبء على المواطن المصري ورفقا به لارتفاع الأسعار.

مفاجأة خاصة لأصحاب المعاشات

أما بالنسبة لأصحاب المعاشات، فقد أكد “محمد معيط”، بأن رئيس مجلس الوزراء، وافق على زيادة العلاوة الخاصة بأصحاب المعاشات، وسيتم الإعلان عنها خلال ساعات، حيث تم دراسة نسبة العلاوة وتمويل اللازم لها مؤكدًا سيكون هناك أخبار تسعد أصحاب المعاشات، وأنها ستزيد العلاوة عن 10%.

تأتي تصريحات نائب وزير المالية عن العلاوة الخاصة بأصحاب المعاشات، تزامناً مع تصريحات من يومين لوزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة “غادة والي”، والتي تطرقت فيها إلى أن اجتماعها من رئيس الوزراء غداً الإثنين، سيتضمن مفاجأة سارّة لأصحاب المعاشات، بشأن إقرار العلاوة الجديدة، والتي أكدت بان هذه المرة ستتخطى نسبة الـ10%.

كما تأتي تصريحات نائب وزير المالية مع تصريحات لجنة القوى العاملة بمجلس النواب المصري، والتي تطرقت إلى وجود مشروع قانون مقدم للجنة، والتي بدورها وافقت عليه، وأرسلته إلى لوضعه ضمن المشاريع التي ستناقش داخل الجلسة العامة للبرلمان، والتي تتضمن إقرار ما يسمى بـ”علاوة غلاء”، بنسية 20% لأصحاب المعاشات، خاصةً في ظل موجة ارتفاع الأسعار الأخيرة.

الحكومة تصرف علاوة الـ10% للغير مخاطبين

تأتي هذه التصريحات، في الوقت الذي انتهت فيه الدولة من صرف علاوة الـ10% الخاصة بالغير مخاطبين بقانون الخدمة المدنية، والتي تم تحديد الحد الأدنى لها بواقع 65 جنيه والحد الأقصى بقيمة 120 جنيه، بأثر رجعي من شهر يوليو الماضي، على أن تضاف الزيادة الجديدة على الراتب الأساسي للموظف، والتي وعدت بها الحكومة خلال احتفالات عيد العمال، التأكيد رسمياً على صرفها قبل شهر رمضان المبارك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

4 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    والله العلاوه اترفضت انها تنضم مع اننا تبع الشركه القابضه للنقل البحري ..وشركتنا بتكسب مش خسرانه …حسبي الله ونعم الوكيل….لما تنضم الاولي تبقي نفكر في التانيه …

  2. غير معروف يقول

    أقول حسبى الله ونعم الوكيل احنا ما صرفناش الزيادة بتاعت السنة إلى فاتت انتو بتضحكو على الناس زيادة ايه دى دى ما تجبش كيلو لحمة لنا الله

  3. الفادى سعيد يقول

    الصحافة و الاعلام ضجة كبيرة حول علاوات ما هى إلا بضع قروش التهمة الضرائب ولا عزاء للكادحين

  4. غير معروف يقول

    ماحصلش أن العلاوة اتصرفت ولاحاجة كله كلام وبس