تعلم حيل للحد من إنفاق أموالك وتوفير الكثير من الجنيهات

في ظل إرتفاع الأسعار للسلع وللمعيشة الذي بدأ يزداد يوماً بعد يوم وإرتفاع أصوات من يمتلكون الرواتب العالية  من الغلاء فما بالك بأصحاب المرتبات المنخفضه، وإليكم بعض الحيل كي نحد من المصروفات وتوفير الجنيهات، وهي ليست بالحرمان الشديد ولا بالبخل ولكن بالتنظيم الجيد وتلك النصائح هي من خبراء بالإقتصاد العالمي وقد نجح مع الكثيرون وأصبحوا في سنوات معدودة من الأغنياء.

حيل لتوفير الأموال

حيل لتوفير الأموال

حيل لتوفير الجنيهات

ونبدأ بالحيله الأولى وهي إحضار حصاله كبيرة ونضع بها كل يوم بعض الجنيهات التي تفيض عن الحاجة ومثال على ذلك عودي طفلك على الحلويات المصنوعه بالمنزل وكلما طلب طفلك شراء بعض الحليوات ضعي ثمن تلك الحلوى بالحصاله، الحيلة الثانية إستبدل كل لمبات المنزل بلمبات موفرة للكهرباء حتى النجف إشتري اللمبات الموفرة والتي يعد ثمنها مرتفع قليلاً ولكنها سوف توفر معك ثمن إستهلاك الكهرباء التي إرتفعت كثيراً.

ومن تلك الحيل خصص جزاءً من راتبك للصدقات فإن الصدقة لا تنقص من مال العبد شيء بل تزيده، من تلك الحيل تعلم بعض الأمور التي تستطيع تصليح بها الأشياء البسيطة التي قد تعطل بالمنزل مثل صنابير المياة وكسر شيء من الأثاث وبذلك نوفر أجر عامل على شيء بسيط يمكن إصلاحه بنفسك، ومن الحيل كذلك لتوفير الجنيهات هو عدم الذهاب للمولات إلا للضرورة وتكون الزيارة بهدف شراء شيء محدد.

الحيل كثيرة جداً كي توفر الجنيهات ومنها لا تذهب للتضبع من السوبر ماركت الكبير إلا إن كنت واضع لائحه بالمشتروات ولا تجعل كثرة البضائع تغريك للشراء، ومن الحيل التي تجعلك لا تهدر جنيهاتك هو عدم شراء أشياء غير ضرورية بالمنزل كأثاث زيادة أو أجهزة كثيرة لمجرد إظهارك للجميع بإن لديك كل تلك الأجهزة.

ومن الحيل التي تجعلك توفر الجنيهات هو أن تذاكر لطلفك ما تستطيع مذاكرته ومتابعة الأطفال من مدرسيه فمن الظواهر الغريبه التي طرأت على مجتمعنا إستئجار مدرس ليقوم بمهمة شرح الدروس حتى للأطفال بمرحلة الروضة بحجة صعوبة المناهج. ومن النصائح التي تجعلك توفر الجنيهات هو إستخدام المواصلات العامة في المشاوير القريبه فلاداعي للخروج بالسيارة طالما المكان قريب، ومن الحيل أيضاً أن تجتمع بأصدقائق بالمنزل بدل من الخروجات والتي أصبحت تكلف الكثير.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد