تعرف على أنواع الأطعمة التي تجعلك نشيطا طوال نهار رمضان

من أكثر الأعراض التي تواجهنا أثناء فترات الصيام وخاصة أننا نعاني أيضاً من ارتفاع درجات الحرارة، هو الشعور بالإرهاق الشديد وعدم وجود طاقة للقيام بأي أعمال مهما كانت بسيطة، لذلك فان هناك بعض أطباء التغذية ينصحون بتناول بعض الأطعمة المهمة أثناء وجبتي الفطار والسحور.

لأنها تمدنا بالطاقة والشعور بالقدرة على تحمل الإرهاق والعطش حتى انتهاء ساعات الصباح، ومن هذه الأطعمة الإكثار من تناول الفاكهة، وخاصة المليئة بالسوائل مثل العنب والبطيخ، تناول كميات كبيرة من المياه أثناء الإفطار والسحور، أيضاً الإكثار من الماء والسوائل فترة ما بين الوجبتين.

أيضا لابد من تناول بعض التمرات الطازجة قبل الإفطار وأيضا أثناء السحور، لان التمر من أكثر الأطعمة التي تعطي طاقة وشعورا بالشبع، كما انه لا يتسبب في الشعور بالعطش.

تناول كميات كبيرة من العصائر الطبيعية الخالية من السكر ما بين وجبتي الإفطار والسحور وأثناء وجبة السحور لكي تمدنا بالطاقة، وأيضا تعطينا شعور بالترطيب وعدم الإحساس بالعطش طوال ساعات الصيام، والماء من أهم الأشياء التي لابد أن نتناولها بكثرة بالفترة ما بين الإفطار والسحور، لان الماء هو المسئول عن توليد الأكسجين بالجسم، لذلك هو من أكثر الأشياء التي تمد الجسم بالطاقة طوال فترة الصيام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد