بعد أرتفاع فواتير الكهرباء.. زيادة في أسعار الملابس الشتوية تصل إلى 20%

مع بداية فصل الشتاء هذا العام تتزايد أسعار الملابس الشتوية بنسبة 20% ، فلم يعد المواطن يبحث عن الماركات العالمية أو أحدث الموضات العالمية عندما يقوم بشراء الملابس ، بل أصبح الأمر انه يقوم بالبحث عن الملابس ذات الأسعار المناسبة له ، وفي النهاية يقتصر الأمر على (الفرجة فقط) ، ويرجع زيادة أسعار الملابس الشتوية إلى أرتفاع في فواتير الكهرباء والماء والبنزين.

حيث أعلنت وزارة الكهرباء سابقا ، عن زيادة في أسعار الكهرباء تصل إلى 26% على ما تستهلكه كل من المحلات التجارية والمصانع بالإضافة إلى المنازل ، بالإضافة إلى أرتفاع في فواتير مياه الشرب حيث  أصبحت شريحة الاستهلاك الأولي ب 65 قرش ، و شريحة الاستهلاك الثانية ب120قرش ، و شريحة الاستهلاك الثالثة  ب225قرش.

وبالطبع بعد زيادة في  فواتير كلا من الكهرباء والماء والبنزين زادت أيضاً تكلفة الإنتاج ، وطالب العمال بزيادة الأجور مما أدى إلى زيادة في أسعار الملابس الشتوية لهذا العام.

وأكد نائب شعبة الملابس بالغرفة التجارية (يحيي زنانيري) :” أنه سوف تزداد أسعار الملابس الشتوية لهذا العام بنسبة تتراوح بين 15ألي20%  ، لجميع الملابس سواء ملابس رجال ونساء  والأطفال”.

كما انه سابقا أكد على إنه هناك تذبذبا في أسعار الخامات التي دائما تتجه إلى الارتفاع المستمر ، فأكد على أن أغلب المنتجات والخامات تعتمد بشكل كبير على الاستيراد ، وكل ذلك سبب في ارتفاع الأسعار.

كما أكد “زنانيري”: “إن هناك مفاوضات يتم عملها حاليا لقرب موعد الأوكازيون الشتوي ، ليبدأ في يناير 2019 بدلا من شهر نوفمبر ، وهذا بسبب تحريك عملية البيع والتغلب على الركود الاقتصادي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد