رئيس الشعبة العامة للدواجن: انخفاض أسعار الدواجن في الفترة المقبلة

رئيس الشعبة العامة للدواجن، انخفاض أسعار الدواجن إلى 20 جنيه لكل كيلو جرام، قال عبد العزيز السيد رئيس الشعبة العامة للدواجن أن سوق الدواجن قد شهد حالة من الاستقرار اليوم لأسعار الدواجن في الأسواق المصرية، فكانت سببا في زيادة الإقبال عليها من قبل المواطنين واستخدامها كبديل للحوم الإنتاج الحيواني التي ارتفعت أسعارها بشكل كبير.

انخفاض أسعار الدواجن إلى 20 جنيه

انخفاض أسعار الدواجن إلى 20 جنيه

انخفاض أسعار الدواجن إلى 20 جنيه لكل كيلو جرام

رئيس الشعبة العامة للدواجن بالاتحاد العام للغرف التجارية عبد العزيز السيد قال، أن سعر الدواجن قد انخفض في المزارع إلى 20 جنيها للكيلو، وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة وخوف أصحاب المزارع من نفوق الدواجن بالمزرعة وبيعها بسعر منخفض، وكان قد شاهد سعر الكيلو للدواجن ارتفاع كبير في شهر رمضان الكريم بسبب تزايد وإقبال المواطنين على لحوم الدواجن.

انخفاض أسعار الدواجن إلى 20 جنيه لكل كيلو جرام، ولكن سرعان ما انقضي الشهر الكريم وقل الطلب على الدواجن بعد ذلك، مما أدي إلى لجوء أصحاب المزارع لخفض سعر الدواجن لعودة المواطنين لزيادة الإقبال عليها مرة أخري.

انخفاض أسعار الدواجن إلى 20 جنيه لكل كيلو جرام

وكان ذلك الانخفاض بسبب خوف المزارع من الخسارة الكبيرة للأسباب السابقة، بالرغم من أن أسعار الأعلاف مرتفعة جداً فقد وصلت إلى 6350 جنيه للطن ولكن يستمر سعر الدواجن في الانخفاض، مما قد يؤدي إلى قلة الأرباح لدي المزارع وقد يؤدي إلى خسائر للبعض الأخر.

انخفاض أسعار الدواجن إلى 20 جنيه لكل كيلو جرام، وقام عبد العزيز السيد بتوضيح أن سعر الكيلو بالمزرعة 20 جنيه للكيلو وتباع إلى المواطن بسعر 24 جنيه للكيلو الواحد، وقال أيضاً أن سعر الكرتونه من البيض قد وصلت داخل المزرعة إلى 35 جنيه وتباع إلى المواطنين بسعر 39 جنيه وذلك يدل على عدم انخفاض سعر البيض بالمزارع


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد