النقل العام بالقاهرة: لا نية لزيادة أسعار تذاكر الأتوبيسات الفترة الحالية

بعد زيادة سعر الدولار في البنوك المصرية والذي كان هذا نتيجة لاتخاذ الحكومة قرار تعويم الجنيه وتحرير سعر الصرف والقضاء على السوق السوداء ولكن هذا ادي الي زيادة جميع أسعار السلع وبالاخص السلع الاساسية التي لا غني للمواطن عليها والخدمات الاساسية وهذا جعل المواطن المصري في حالة ضيق بسبب المرتبات التي لم تزيد وارتفاع أسعار السلع بشكل ملحوظ اضعاف سعرها الاساسي.
ولكن بالامس قام المسئولين باتخاذ قرار رفع سعر تذكرة المترو لتحسين الاداء وان السعر الذي يحاسب عليه المواطن لا يفي بالتزامات ومصروفات هيئة المترو وقد ظهرت شائعات تقول أن الاتوبيس العام سوف يزيد هو الاخر.
ولتوضيح الامر وحتى لا يحدث اي بلبلة في البلد قام اللواء رزق على رئيس هيئة النقل العام بمحافظة القاهرة بنفي صحة هذا الكلام وقال انه لا يوجد هناك زيادة في أسعار تذاكر في أسعار تذاكر اتوبيسات الهيئة أو حتى التفكير في دراسة زيادتها في الفترة الحالية وقال أن سعر تذكرة الاتوبيس الزرقاء 2 جنيه بينما سعر تذكرة الاتوبيس الاحمر جنيه واحد.
واوضح رزق أن الهيئة دورها يقتصر فقط عل الاشراف على التزام هذه الشركات بالتعريفة التي فرضتها لهم وتواجدهم في المواعييد المخصصة لهم داخل الموقف وان اي زيادة في أسعار تذاكر الميني باص والتابع لشركات الخاصة يتم من خلال مجلس الوزراء وليس من خلال الهيئة  .

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد