التموين: وصول شحنة سكر برازيلي تزن 25 ألف طن يوم 7 يناير

أعلنت وزارة التموين في وقت سابق عن نيتها التعاقد على 55 ألف طن سكر أبيض من البرازيل، وقد أعلنت هيئة السلع التموينية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم الاتفاق على وصول الشحنات في الفترة من 7 يناير عام 2017 إلى 20 يناير 2017، وذلك في إطار حرص وزارة التموين على توفير كميات استراتيجية من عدد من السلع الأساسية، خاصةً السكر والأرز.

هذا وقد أعلن مصدر مسئول في وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه أعلن عن  وصول أول شحنة من السكر عبر مركب كبيرة محملة بـ 25 ألف طن من السكر الأبيض من البرازيل يوم السابع من شهر يناير القادم، وذلك ضمن الشحنة التي تعاقدت عليها هيئة السلع التموينية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، والبالغ وزنها 55 ألف طن.

هذا وقد أكد المصدر في تصريحات صحفية لليوم السابع، أنه وزير التموين والتجارة الداخلية، اللواء محمد على مصيلحي، قد وجه بضرورة توفير السلع الهامة والإستراتيجية، خاصةً السكر في المجمعات الاستهلاكية ومنافذ التموين، لضمان وجود السكر في الأسواق دون نقص.

يأتي هذا بعد أن وجه سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة توفير أهم السلع لتلبية احتياجات المواطنين، وتوفير مخزون استراتيجي لأهم السلع الأساسية، بعد أن تم التنسيق مع البنك المركزي لتوفير العملات الصعبة لاستيراد احتياجات المواطن المصري من الخارج.

و أشار المصدر إلى أنه سيتم توزيع كميات كبيرة من السكر على بقالي التموين والمجمعات والمنافذ الاستهلاكية، بعد أن يتم إرسالها لمصانع التعبئة، التي ستقوم بدورها بتوزيعها على المجمعات الاستهلاكية.

أما عن السعر الذي سيتم بيعه للمواطنين، فمن المقرر أن يكون سعر السكر على البطاقات التموينية 7 جنيهات، وبالسعر الحر سيكون 10.5 جنيهاً


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد