البنك المركزي: الأثنين المقبل إجازة بالبنوك لإنتهاء السنة المالية

أعلن محافظ البنك المركزي، طارق عامر، عن توقف العمل بجميع البنوك مصر العاملة، يوم الأثنين المقبل؛ نظراً لإنتهاء السنة المالية يوم 31 ديسمبر 2017.

وأكد طارق عامر محافظ البنك المركزي، خلال بيان صادر عنه أنه سيتم العمل في النبك يوم الثلاثاء المقبل الموافق 2 يناير 2018.

وأوضحت جانيت هكمان، المدير التنفيذي للبنك الأوروبي،  كيفية تطوير إقتصاد مصر أثناء حوار معها عبر فضائية ON Live، قالتاً” أني أري أن مصر  هي النجم الساعد في المنطقة فيما يتعلق بالإصلاح الإقتصادي الجديد الذي تبنته خلال 18 شهر الماضي، فقد مر عام على إتخاذ مصر لقرار صعب بشجاعة وهو تحرير العملة وترتب عليه، النمو شهد إرتفاع والبورصة أيضا”.

وأضافت أن “البورصة الآن تشهد تحول نحو الرغبة في الإستثمار الأجنبي والمحلية أيضاً ولم تكن في السياق كما هو الآن”.

وأوضحت أن “القرارات كانت صعبة وأدت إلى معاناة إقتصادية على المدي القصير، وأنتم الآن تحصدوا نتائج إيجابية لهذا القرار”.

واشارت إلى أن “إنخفاض قيمة العملة إلى 50% ورفع سعر الفائدة بعد حوالي 12 شهر و14 شهر، بدأنا من وقتها نري إنخفاض في سعر الفائدة وانخفاض في التضخم، وهذا الأمر صعب ولكن هو أفضل شيءلإقتصاد وأعتقد أن مستوي الإهتمام بالإستثمارات الأجنبية في زيادة رغم الحالة الصعبة التي تمر بها البلاد”.

وبينت أن “قانون الإستثمار الجديد من خلال التعليلات التي أدخلها على ضريبة القيمة المضافة ورفع الدعم على كثير من الصناعات المنظمة ومناطق الإستثمار الجديد، سيؤدي إلى تطور أكبر في الإقتصاد”.

وأعربت عن سعادتها في أن كل وزارة تعمل بصورة جماعية لخلق حالة من التقدم والرقي، واوضحت أن الحكومة لا تفقد حماسها سوف سؤدي بها إلى تطور رهيب في وقت وجيز”.

وعبرت “أنا أري أن لدي مصر الكثير لتفخر بيه هذا العام، أعتقد أن الاستثمارات الاجنبية تحتاج إلى سوق كبيرة وهذا متوفر في مصر، وأيضا تحتاج إلى تسهيلات وذلك عن طريق تخصيص أراضي ووالتغذيالمشروعات بالكهرباء لتسهيل عملية التقدم”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد