الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجه الحارة وانخفاض درجات الحرارة بنحو 9 درجات

يتسم فصل الربيع بالعديد من الظواهر الجوية، والتي تميزه عن غيره من فصول السنه، ومن أهم الظواهر الجوية التي يتسم بها فصل الربيع، هو حدوث تقلبات جوية  حادة في حالة الطقس، تتأرجع ما بين الارتفاع الشديد في درجات الحرارة ثم معاودة الانخفاض في درجات الحرارة مرة أخري، ليشعر بعدها المواطنين في مصر  بسبب عدم الاستقرار على إرتداء ملابس محددة هل يقومون بتخفيف الملابس أم إرتداء الملابس الثقيلة.

انتهاء الموجده الحارة

موعد إنخفاض درحات الحرارة

ولهذا حذرت الأرصاد الجوية المواطنين من التسرع في إرتداء الملابس الخفيفة خاصة في الساعات الأولي من الصباح والساعات المتأخرة من الليل، وأشارت بأنه يمكن للمواطنين البدء في إرتداء الملابس الصيفية الخفيفة في الأسبوع الأخير من شهر إبريل الجاري.

موعد أنتهاء الموجه الحارة الحالية :-

أعلن وحيد سعودي خبير الأرصاد الجوية، بأن الموجه الحارة والتي بدأت يوم الخميس الماضي ستبلغ ذروتها يومي الإثنين والثلاثاء، حيث سيحدث إرتفاع ملحوظ في درجات الحرارة لتصل إلى 39 درجة مئوية.

وأشار خبير هيئة الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة سوف تعاود الانخفاض وبقيم ملحوظة بداية من يوم الأربعاء الموافق 18 إبريل الجاري وذلك بإنخفاض قدره 9 درجات، لتعود درجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية في مثل هذه الأوقات من كل عام.

وحذر خبير الأرصاد الجوية من التعرض بشكل مباشر لأشعة الشمس يوم الإثنين خاصة وقتي الظهيرة والعصر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد