اعلان موعد الزيادة الجديدة في المعاشات التي تقدر بـ10%

قام مجلس النواب اليوم في جلسته بمناقشة مشروع قانون لزيادة جديدة في المعاشات، وتقدر تلك الزيادة بنسبة 10%، وقرر مجلس النواب احالة مشروع القانون إلى رئيس الجمهورية للتصديق عليه ونشره في الجريدة الرسمية.

د. على عبد العال

وجاءت موافقة مجلس النواب على تلك الزيادة بعد مشاورات اجراها المجلس مع وزيرة التضامن الاجتماعى “د. غادة والى” وتقرر أن تكون الزيادة بنسبة 10%، وتم تحديد حد ادنى للزيادة يقدر بـ 125 جنيه وحد اقصى يقدر بـ 323 جنيه.

تغيير موعد صرف الزيادة في المعاشات :-

وقد كان مقرر صرف تلك الزيادة للمعاشات اعتبارا من بداية شهر يوليو الجارى ولكن حدث تأخير في اقرار القانون من  البرلمان ليتحدد لها موعد اخر وهو الأول من اغسطس القادم.

وأعلنت وزيرة التضامن الاجتماعى “الدكتورة غادة والى” بأن الزيادة المقررة سيتم صرفها من خلال ماكينات الصرف الإلى يوم 30 يوليو في الساعة الثانية عشرة مساءا، كما أعلنت عن صدور الزيادة في المعاشات في هيئات البريد وبنك ناصر الاجتماعى يوم السبت 2 اغسطس.

كما أعلنت وزيرة التضامن أن تلك الزيادة المقررة تكلف الدولة 2 مليار جنيه، ويستفيد من تلك الزيادة الجديدة في المعاشات 9 مليون مواطن من مستحقى المعاشات، ومن المقرر أن يستفيد من الحد الادنى حولى 2 مليون ونصف مواطن.

وتأتى تلك الزيادة لمواجهة التضخم وزيادة أسعار السلع وخاصة على اصحاب المعاشات الذين ليس لهم مصدر رزق اخر وجاءت تلك الزيادة بعد مبادرة من رئيس الجمهورية للأرتقاء بمستوى اصحاب المعاشات الاقتصادى لمواجهة غلاء الاسعار.

بينمى انتقد رئيس نقابة اصحاب المعاشات “سعيد الصباغ” تلك الزيادة واصفها بأنها أقل بكثير من ارتفاع الأسعار ولا تتناسب مع ظروف اصحاب المعاشات الاقتصادية.
واضاف أن كثير من اصحاب المعاشات يتقاضون أقل من الف جنيه شهريا، وتلك الزيادة لا تلبى طموحهم في مواجهة الغلاء وارتفاع الأسعار المستمر.
وعلى صعيد اخر عقدت لجنة الامن القومى بمجلس النواب اجتماع لمناقشة زيادة معاشات العسكريين بحضور اللواء ممدوح شاهين.
وقررت اللجنة زيادة المعاشات 10% اعتبارا من يوليو اسوة بمعاشات بالمدنيين ويكون لها نفس الحد الادنى والاقصى المقرر بـ 125 جنيه كحد ادنى و323 جنيه كحد اقصى.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد