أسعار الذهب يوم الأحد 27 أغسطس 2017 بمحلات الصاغة والسوق المصري.. المعدن الأصفر يستقر عند نفس مستويات أمس

نتابع معكم سعر الذهب وتحركاته التي تطرأ عليه داخل الأسواق المصرية ومحلات الصاغة، نظراً لأنه بات يشغل بال الكثير من المواطنين، كما أعتادوا على تصفح أسعاره عبر مواقع الإنترنت، نظراً لأهميته في العديد من المناسبات، وهناك العديد من رجال الأعمال من يقومون بالإستثمار فيه، ولكن أصبح المعدن الأصفر سعره مبالغ فيه ومضاعف عما كان عليه في السابق، وهذا ما جعل الكثير من المواطنين في بعض محافاظات الجمهورية بإستبدال الشبكة الذهبية بالفضة، وحتى المسثمرين باتوا يبتعدوا عن إستثمارهم أموالهم فيه.

أسعار الذهب يوم الأحد 27 أغسطس 2017 بمحلات الصاغة والسوق المصري.. المعدن الأصفر يستقر عند نفس مستويات أمس

ومن المعروف أن الذهب يتحكم في سعره العديد من المقاييس الأخري، مثل سعر الدولار، وكذلك السعر العالمي للأوقية، بخلاف العرض والطلب، وكانت أسعار الذهب يوم السبت شهدت ثباتاً في الأسعار عند مستويات اليوم الذي يسبقه، نظراً لأن الطلب عليه قد قل مضاهاة بالأيام السابقة، وهذا ما دفع بعض أصحاب الصاغة من إغلاق محلاتهم، وإستقرت الأسعار حتى وقت الظهيرة، حتى بدأت بالإنخفاض الطفيف.

سعر الذهب اليوم في مصر

عيار 21 وهو الأكثر الأعيرة تداولاً بين المصريين، مضاهاة بالأعيرة الأخري، لعدة أسباب من بينها أنه ذو جودة عالية وسعره مناسب، وسجل عيار 21 اليوم 632 في محلات الصاغة، لاسيما أنه قد يختلف من منطقة لأخري، ولكن لن يختلف كثيراً، سواء بالزيادة أو النقصان.

سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم

عيار 24 والذي أصبح الطلب عليه قليل، نظراً لأنه أكثر الأعيرة الذهبية غلاءاً، بخلاف أن بريقه ولمعانه مبالغ فيه حسبما يري الكثير من المواطنين، بإستثناء أن هناك العديد من محافظات صعيد مصر يفضلون هذا العيار، وأنه يلقي تداولاً وتعاملاً داخل السوق الخليجي، وسجل عيار 24 اليوم مبلغ 722 جنيه.

بينما عيار 18 الذي يعتبر هو أحد الثلاث العيارات التي تثبت وجودها بين عالم المعدن الأصفر، خاصة أنه أصبح ملاذ المواطنين بعد زيادة أسعار الأعيرة الأخري، وبدأ عليه الطلب منذ ما يقرب من عام، وسجل اليوم عيار 18 مبلغ 542 جنيه.

سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم

سعر الأوقية في السوق العالمي

إرتفعت سعر الأوقية أو كما تسمي بـ “الأونصة” بمقدار 4 دولارات وذلك بظهيرة يوم السبت، ولكنها إنخفضت مرة أخرى في ختام نفس اليوم لتسجل 1286 دولار.

سعر الجنيه الذهب
يرتبط سعر الذهب في مصر خاصة عيار 21 بسعر الجنيه الذهب، فقد سجل 5064 جنيه، ولم يشهد أي إنخفاض أو إرتفاع وظل ساكناً عند مستويات أمس، ولمن لا يعرف وزن الجنيه الذهب، فهو يزن 8 جرام من عيار 21.

بيان بـ أسعار الذهب اليوم في مصر بمحلات الصاغة

العيار السعر بالجنيه الذهب
21 632
24 722
18 542
الجنيه الذهب 5064
الأونصة 1286 $

 

تصريح عضو شعبة الذهب على أسعار الذهب

هذا وقد صرح “إيهاب واصف” عضو شعبة الذهب، مشيراً على أسعار الذهب يوم السبت بأنها ق شهدت تحركات بسيطة غير ملحوظة منذ يومان، وكانت هذه التحركات متأرجحة بين إنخفاض وإرتفاع، إلا أن أسعار المعدن النفيس قد وصلت إلى خلال اليوم قد شهدت أسعاراً جديدة ترتفع بداية من جنيه وحتى سلكت مسار الأربعة جنيهات، وذلك كان على مدار ساعات اليوم، وكان ذلك نتيجة ثبات سعر الأونصة في السوق العالمي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد