أسعار الحديد اليوم في مصر 3/2/2019


نرصد لكم متابعي موقع نجوم مصرية أسعار الحديد اليوم الأحد من فبراير في مصر حيث شهدت استقرار نسبي بعض الشئ بعد تراجع سعر الحديد في الاسبوع الماضي أكثر من مائه جنيه في مصانع الحديد في مصر، ومن المعروف الحديد اليوم تشغل بال الكثيرين من المصريين،   عصب في مجال  والبناء. وقد احتلت مصر المركز الأول من بين الدول ، في انتاج الصلب والحديد المسلح حسب تقرير الاتحاد الدولي للصلب بينما احتلت   ، وجاءت الامارات ثالثا.

سعر الحديد اليوم للمستهلك

وقد صرح السيد”أحمد الزيني”رئيس مواد البناء بغرفه القاهره التجاريه بعض شركات الحديد الاستثماري انخفضت جنيها وأكثر من ذلك، منذ عام 2018 ومطلع عام 2019، وقد سجل سعر حديد عز سعر  اليوم ما بين 11600 الي 11900 على حسب وجه المكان المرسل له كان وجه بحري أ، وكان سعر هو حديد عنتر مسجلا سعر ما بين 11350 الي 11600 للطن حسب الوجه ايضا. ويرجع انخفاض سعر الحديد الي انخفاض السعر العالمي للبيليت وهو  الخام لتصنيع الحديد والصلب.

مؤشر أسعار الحديد

وتعتبر الصين من أكبر دول العالم الحديد بواقع 77.6 مليون طن سنويا حسب تقرير في نوفمبر 2018، وقد ارتفع هذا العام بواقع 20%عن العام الماضي، ويعد قرار الرئيس “دونالد ترامب”برفع رسوم استيراد الحديد من الصين بواقع 25% ، ادي الي وجود فائض في السوق حيث أن

الولايات أكبر دولة مستهلكة للحديد، مما سيؤدي انخفاض سعر الحديد أكثر من ذلك في الأيام المقبلة، وقد الدولار في في ثبات سعر الحديد.

فهل انخفاض الدولار اليوم سيكون له أثر في سعر الدولار ام بسعره.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد