ارتفاعات كبيرة في أسعار الدواجن بالسوق | ورئيس شعبة الدواجن يحدد الأسباب

  • متابعة | محمد هلال.

أسعار الدواجن بالسوق المحلية في مصر، تشهد حالة من الارتفاعات الملحوظة خاصة ونحن نستقبل شهر رمضان المبارك، يرجع البعض السبب إلى زيادة الطلب على الدواجن مع استهلال الشهر الكريم، في حين يقف البعض الأخر حائرا حول السبب المنطفي لارتفاع أسعار الدواجن بمصر، رغم أن هناك تحديد مسبق من قبل الحكومة المصرية بالاتفاق مع تجار الجملة وأصحاب المزارع بعد ما شرعت الحكومة في عملية استيراد للدواجن من الخارج، وقف ضدها اصحاب المزارع مطالبين بوقف الاستيراد لأنه سيدمر صناعة الدواجن في مصر، فاستجابت الحكومة تحت وعد من التجار بضبط اسعارها لكن لم يستمر الوعد، وبمناقشة رئيس شعبة الدواجن في مصر تكشفت أسباب ارتفاع أسعارها بالسوق المحلية.

رئيس شعبة الدواجن يوضح أسباب ارتفاع اسعارها مؤخراً

حيث أكد رئيس شعبة الدواجن بمصر، عبد العزيز السيد، أن السبب المباشر لارتفاع أسعار الدواجن بشكل أصبح ملاحظ ويثقل كاهل المواطن يرجع إلى :

حالة الانفلات التي يعانى منها السوق بشكل عام، وسوق الدواجن بشكل خاص، حيث انه لا توجد أي رقابة على الاسعار

وضرب عبد العزيز مثلا قائلا سعر الكتكوت هو 4 جنيه وهذا حسب اتفاق مبرم بين اصحاب المزارع ووزارة الزراعة في حين أن المزارع تبيع الكتكوت ب 12 جنيه، وأضاف أن سعر لأمصال وسعر الأعلاف في الوقت الحالي ثابت متسائلا.. لماذا الزيادة أذن؟

ثم أضاف رئيس شعبة الدواجن، أن قرار الحكومة برفع أسعار الدواجن المباعة من خلال منافذها المختلفة من سعر 25 جنيه للكيلو الواحد إلى 31 جنيه أعطى حافز ودافع للتجار أن يرفعوا أسعار الدواجن بالسوق مع دخول شهر رمضان.

ومن الجدير بالذكر :

ان سعر كيلو الدواجن اللحم الأبيض وصل إلى 36 جنيه بالسوق.

أما البلدي فوصل إلى 38 و39 جنيه في حين أن كيلو الصدور المخلية سجل سعره 76 جنيه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد